الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مروة علي.. مهندسة دفعتها السياحة لإنشاء أول بودكاست بالعربي

السبت 25/سبتمبر/2021 - 05:25 م
هير نيوز

أثارت السياحة الشغف داخل إحدى السيدات ليصبح لها طابع خاص تنقل من خلاله تجاربها السياحية وعراقة كل مكان تزوره، وتقديم معلومات كثيرة للجميع عن الأماكن السياحية بمختلف البلدان لتطلق أول بودكاست بالعربي في الشرق الأوسط عن السفر والسياحة.

مروة علي مديرة فنية أولى في شركة اتصالات متعددة الجنسيات، وكان لديها شغف كبير لاستكشاف العالم ومعرفة الثقافات الأخرى، وكانت دائمًا مهتمة بمشاركة قصص سفرها والمعلومات والخبرات التي اكتسبتها خلال سفرياتها مع أصدقائها وأفراد عائلتها.

عملها كمهندسة لعب دورًا كبيرا في تأهيلها لإطلاق البودكاست، حيث كان السفر لعدة سنوات جزءًا من عملها، هذا إلى جانب رحلاتها الشخصية، وفي نهاية الأمر، قررت مشاركة ما لديها من قصص وخبرات عن السفر مع جمهور أوسع من خلال البودكاست.

هذا القرار كان بمثابة تحديا لها، لأنها كانت تجربة جديدة بالنسبة لها، وأيضا لأن ثقافة البودكاست كانت جديدة في مصر وقتها، وأمضت مروة 6 أشهر في تعلم كل شيء عن البودكاست؛ من مهارات العرض والسرد إلى التحرير الفني وغيرها.

بثت أول بودكاست Travel Codes في عام 2019، قبل ثلاثة أشهر من ولادة طفلها الأول، على غير توقعاتها، جذبت حلقاتها آلاف المستمعين المهتمين بهذه الطريقة الجديدة للتعرف على قصص ونصائح السفر.

وفي خلال أشهر قليلة، أصبح البودكاست الخاص بها معروفًا جدا، ويتابعه الآلاف من المستمعين الناطقين باللغة العربية حول العالم على ساوند كلاود، وأنغامي وديزر، وآى تونز، وجوجل بودكاست.

وأصبح البودكاست جزءًا من ترند بي بي سي، وكتبت عنه عدة مجلات عربية، كما تحدثت عنه عدة برامج تليفزيونية.

استضافت مروة الكثيرين من العرب الذين لديهم قصص ومغامرات مميزة في السفر، حيث شاركوا بقصص ملهمة للمستمعين.

اقرأ أيضًا..

النائبة سولاف درويش.. 20 عامًا من العطاء في السياسة والاقتصاد


تجد مروة الدافع للاستمرار في تقديم البودكاست، في ردود الفعل الإيجابية التي تتلقاها من مستمعيها، سواء الراغبين في السفر أو لبدء مدونة سفر أو حتى لبدء البودكاست الخاص بهم، هذا الدافع هو ما يمكّنها من إيجاد التوازن بين بث البودكاست ومسيرتها المهنية في الهندسة.

ads