الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

أبرزها السبانخ والأسماك.. 7 أطعمة تساعد على تحسين الحالة المزاجية

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 06:33 م
هير نيوز

يتعرض الكثيرون لتغير في الحالة المزاجية، فجأة وبدون أي أسباب، ويعتقد البعض أن تناول الأطعمة السريعة غير الصحية ستحل المشكلة وتكون سببا في سعادتهم، لكن أثبتت الدراسات أن الأطعمة غير الصحية تزيد الوزن وبالتالي ستضر بالحالة المزاجية للشخص؛ ولذلك نقدم لكِ بعض الأكلات الطبيعية التي تساعد على تحسين المزاج.

الأسماك

يُعتبر السمك من أفضل الأغذية التي تُحارب الاكتئاب؛ لاحتوائه على مواد تحمل خصائص كمضادات للاكتئاب، ويُنصح بتناول 85 جراما من السمك مرتين إلى 3 مرات خلال الأسبوع.

السبانخ

تناول الخضروات الورقية مثل السبانخ أو البروكلي يساعد في الحفاظ على تحسين المزاج.

المكسرات

تتميز المكسرات بأنها غنية بالعناصر الغذائية وأهمها الألياف والبروتين والدهون الصحية مثل أوميجا3، ويُنصح بتناول 28 جراما من المكسرات يوميا كاللوز وجوز الهند والكاجو.

الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، لدورها المهم في توازن معدلات السكر في الدم وتحسين المزاج عن طريق تنظيم إفراز النواقل العصبية في الدماغ، لذا يُنصح بتناول 25 جراما من الألياف للنساء و38 جراما للرجال يوميا.

الفواكه

تقلل خطر الإصابة بالاكتئاب كلما زاد تناول الفواكه، وذلك بسبب احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن؛ لذا يُنصح بتناول مقدار نصف كوب إلى كوبين من الفواكة يوميًا.

الدجاج والديك الرومي

تحتوي صدور الدجاج والديك الرومي على الحمض الأميني التربتوفان الذي يستخدمه الجسم لصنع السيروتونين، وهو أحد أهم الناقلات العصبية عندما يتعلق الأمر بالمزاج، كما أنه يساعد على صنع هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم.

المحار

له فوائد كثيرة عندما يتعلق الأمر بصحتك العقلية والنفسية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الزنك، وهو أمر ضروري لإنتاج الطاقة وصحة الدماغ، إضافة إلى أن مستويات الزنك المنخفضة ترتبط بالاكتئاب.