الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.. فوائد استخدام واقي الشمس

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 03:30 م
هير نيوز

يعتبر واقي الشمس "Sun Block" جزءًا أساسيًّا من نظام للعناية بالبشرة، فمن المفترض أن يستخدم كل يوم قبل الخروج من المنزل للحفاظ على البشرة، ويعتقد البعض أن واقي الشمس يقتصر استخدامه على فترة الصيف فقط، لكنه يستخدم في جميع الأوقات؛ لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بالبشرة.

سرطان الجلد

يعتبر سرطان الجلد أحد أكثر أنواع السرطانات انتشارًا، ويزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد مع زيادة التعرض لأشعة الشمس بدون وقاية، فهو فعال جدًّا في الحد من خطر الإصابة بمجموعة سرطانات الجلد وخاصة سرطان 4، وهذا السرطان معروف بتهديد حياة فتيات في العشرينات من أعمارهن، فواقي الشمس يحمي البشرة بنسبة 50%، ويجب استعمال واقي الشمس بشكل خاص من قبل الفئات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الشمس، مثل الأشخاص الذين يمتلكون شعرًا أحمر وبشرة فاتحة.

ظهور البقع وحب الشباب

كذلك يساعد استعمال واقي الشمس على الوقاية من ظهور البقع، والأوردة العنكبوتية على الوجه، التي تسبب الاحمرار نتيجة التحسس من أشعة الشمس، كما تساعد واقيات الشمس على تقليل ظهور حب الشباب.

يساعد على الحماية من علامات الشيخوخة المبكرة، فالتعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من ظهور الخطوط الدقيقة، والتجاعيد على بشرتك، ويعمل على توحيد لون البشرة بعد فترة من استخدامه حيث يعمل على علاج الحروق التصبغات التي كانت موجودة بالبشرة.

الأشعة فوق البنفسجية

يقلل من تغلغل الأشعة فوق البنفسجية إلى الجلد، كما يساعد على منع حروق الشمس، بالإضافة أنه يحتوي على بروتينات أساسية، مثل الكيراتين الذى يعمل للحفاظ على البشرة ناعمة وصحية المظهر.

اقرأ أيضًا..

ads