الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات تُساعدك على علاج اكتئاب طفلك

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 11:24 ص
هير نيوز

يمر الأولاد بمراحل كثيرة في حياتهم ومن الممكن أن يصلوا إلى مرحلة الاكتئاب التي من المتوقع ألا تعرف الأمهات بها، ولكن حين اكتشافك أن ابنك او ابنتك مصابين بالاكتئاب لا تترددي في مساعدته ليتخطى مرحلة الاكتئاب.

وتستعرض الدكتورة عايدة نوفل، استشاري الطب النفسي، عبر بوابة «هير نيوز»، طرق مساعدة ابنك الذي يمر بمرحلة اكتئاب.

- لا تحاولي أن تخبري ابنك أو ابنتك عن الاكتئاب، حتى لو كانت مشاعرك أو مخاوفك تبدو سخيفة أو غير منطقية بالنسبة لك، حيث أن مجرد الاعتراف بالألم والحزن الذي يعاني منه يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في جعله يشعر بالفهم والدعم.

- يجب عليكِ التركيز على الاستماع، وليس إلقاء المحاضرات، قاومي أي رغبة في انتقاد أو إصدار الحكم بمجرد أن يبدأ ابنك في الحديث والتواصل.

- ثقي بشعورك، إذا كان ابنك المراهق يدعي أنه لا يوجد شيء خاطئ ولكن ليس لديه تفسير لما يسبب السلوك الاكتئاب، فيجب أن تثقي في غرائزك، إذا لم ينفتح ابنك ويتحدث معكِ، فكري في اللجوء إلى جهة خارجية موثوق بها.

اقرأ أيضًا..

لماذا يكذب الأطفال؟ ونصائح للعلاج | فيديو


- كوني لطيفة ولكن ثابتة، ولا تستسلمي إذا لم يتجاوب في البداية، يمكن أن يكون الحديث عن الاكتئاب صعبًا للغاية بالنسبة للشباب، حتى لو أراد ذلك، فقد يجد صعوبة في التعبير عن شعوره احترمي مستوى راحة طفلك مع الاستمرار في التأكيد على قلقك واستعدادك للاستماع.

ads