الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فواكه تجعلكِ تبدين أصغر سنًا

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 02:36 م
هير نيوز

تريد كل سيدة أن تبدو أصغر سنًا من العمر الذي هي عليه الآن، ورغم أن سن الشيخوخة هو جزء طبيعي من الحياة لا يمكن تجنبه، إلا أن بعض الفواكه يمكنها أن تحافظ على نضارة وجهك ولا تظهر التجاعيد لكي تجعلك دائما تبدين أصغر سنًا، وهذا ما سنتحدث عنه السطور القادمة.

وأكد موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أنه يمكن أن تساعدك بعض الفواكه التي تتناوليها أن تبدي بشكل أصغر ولا تظهر عليكِ علامات السن، وهي كالتالي:

الرمان:
يعتبر الرمان من أصح الفواكه في العالم، لأنها تمتلك نشاط فعال مضاد للأكسدة، ويبدو أن نشاطها المضاد للأكسدة أعلى من نشاط الشاي الأخضر.
 

يُقلل الرمان من الالتهاب، ويساعد على منع الضرر الناجم عن ارتفاع مستويات السكر في الدم، وقد يحسن النتائج لدى مرضى سرطان القولون، كما أن الرمان يساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

لا يكتفي الرمان بتقديم تلك الفوائد للبشرة، بل علاوة على ذلك، يقترح الباحثون أن أجزاء مختلفة من الرمان قد تعمل معًا لإصلاح الجلد التالف وزيادة إنتاج الكولاجين.

وأثبت عدد كبير من الدراسات والأخلاق أن الرمان غني بمضادات الأكسدة التي توفر الحماية من أشعة الشمس وقد تساعد في إصلاح تلف الجلد الموجود.

الأفوكادو
تعتبر فاكهة الأفوكادو إحدى الفواكه الصديقة للنساء والتي تجعلك تبدين أصغر سنًا، وذلك لأن الأفوكادو غني بالدهون الصحية للقلب والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة.

كما أن فاكهة الأفوكادو تتميز بأن طعمها لذيذ ومتعدد الاستخدامات للغاية، وعلاوة على ذلك، تحتوي الأفوكادو على مركبات فريدة تسمى الكحولات الدهنية المتعددة الهيدروكسيل.

يمكن أن تحارب هذه المركبات الموجودة في فاكهة الأفوكادو الالتهابات وتحمي بشرتك من أشعة الشمس وتساعد في إصلاح الحمض النووي التالف.


كما أن محتوى ثمرة فاكهة الأفوكادو العالي من الدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة اللوتين والزياكسانثين يوفران حماية إضافية للجلد والحمض النووي.

اقرأ أيضًا..

يمنع الأفوكادو تلف الجلد المرتبط بأشعة الشمس وقد يساعد أيضًا في حماية الحمض النووي في خلايا بشرتك.

ads
ads