السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فرويز»: الختان يُسبب للفتيات صدمة نفسية ويجعلها رافضة للعلاقة الحميمة

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 05:52 م
هير نيوز

الختان من الجرائم التي لا يمكننا الاختلاف عليها فالختان له أثر سلبي على الفتاة من الناحية النفسية والجسدية ويؤثر على حياتها الزوجية بشكل كبير.
 
قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، لـ«هير نيوز»، إن الختان حدث مرعب تمر به الفتاة وأحداث في حياتها لا يمكن نسيانها لصعوبة الموقف والدم الذي تراه وإحساسها بالرعب والخوف.

وأضاف، أن 99% من البنات يمرون بهذه التجربة ولا يحدث لهم مشاكل نفسية ولكن من الممكن ان يحدث لها مشاكل جسدية مع زوجها و1% من الفتيات يعانون من مشاكل نفسية كبيرة مثل نوبات الهلع عند تذكرهم لهذه الذكرى الأليمة وكوابيس تراودهم باستمرار بسبب هذا اليوم البشع وتعرضهم لصدمة نفسية.

أما بالنسبة للحياة الزوجية فأشار الدكتور أنها تكون كارهة للعملية الجنسية وتصبها صدمة نفسية إذا حاول زوجها الاقتراب منها حتى إذا كانت تزوجت من من تحبه فهي تكون سلسة في التعامل معه في كل الأمور ولكن إذا جاء الأمر إلى الجماع فهي ترفضه بنسبة 100% ولا تستطيع أن تعيش حياة زوجية طبيعية لخوفها الدائم من الجماع.

اقرأ أيضًا..

وعن كيف يمكن لأم أن تكون مرت بهذه التجربة البشعة بكل ما تحمله الكلمة وتوافق أن تمر ابنتها بهذه التجربة هي الأخرى؟.

أجاب الدكتور فرويز، أن هذا انحدار ثقافة فهم يوافقون على تكرار هذه الجريمة لبناتهم لاقتناعهم أن كل ما تتشدد في الدين كل ما تكون أكثر تدينا والتزاما وهذا خطأ وأن الدين دين سلام " لا ضرر ولا ضرار" عندما تدخل للناس عن طريق الدين يلغون عقولهم ويطلق عليهم مشعوزين الدين.

ads
ads