الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايكل عبد السيد يكشف الفرق بين تاتو "الهاي كلاس والطبقة الوسطى"

السبت 02/أكتوبر/2021 - 04:02 ص
هير نيوز

قال مايكل عبد السيد مصمم رسم التاتو لـ" هير نيوز "، إنه يمارس المهنة منذ 18 عامًا، وكانت البداية في الغردقة والتي بدأت معه برسم الحنة فوق الجلد إلى أن تعلم مبادئ تصميم التاتو الحقيقية من وفد إيطالي يعملون مصممين للتاتو، حتى أصبح بعد هذا الزمن مصمم محترف لجميع أشكال التاتو.

شركات دولية

وأضاف أن الألوان المستخدمة في الرسم لها شركات دولية كثيرة ومعتمدة صنعت خصيصًا لهذا المجال، أما عن كيفية الرسم فيوجد مراكز تعليم فن رسم التاتو، بالإضافة إلى الهواية لدى الشخص الذي يدخل المجال وقابلية تطويره لنفسه ليس فقط ما تعلمه.

الفئة الشعبية والمتوسطة

وأشار مايكل إلى أن رسم التاتو لا يقتصر على فئة معينة من الشعب بل يكون الاختلاف في اختيار الشكل الذي يريده، فغالبًا الفئة الشعبية والمتوسطة يكون التاتو بالنسبة لهم عقيدة متأثرين بها، أو من أجل تسجيل ذكرى معينة، أو تدوين حكمة أو جملة تتماشى مع طابع حياتهم، بالإضافة إلى تأثرهم الشديد بالمشاهير ومحاولة تقليدهم في اختيارهم للشكل.

فئة الهاي كلاس

أما عن الفئة ما تسمى بـ"الهاي كلاس" يميلون أكثر للتميز والتعمق في اختيار الشكل ومحاولة اختيار ما لم يكن قد تم رسمه من قبل.

أنواع التاتو

وأعرب عبدالسيد إلى أن مجالات التاتو أصبحت لا تقتصر على الوشوم فقط، بل يوجد الآن تاتو علاجي لمحاولة إخفاء آثار عملية أو حادثة أو تعديل لتاتو قديم، والتاتو التجميلي التي تستخدمه العديد من النساء الآن والذي يبدو كأنه مكياج ثابت.

كما أوضح أن معاني التاتو تعتبر بحرًا كبيرًا يصعب حصرها، لكن في الأغلب اختيار شكل الرسم يرجع إلى شخصية صاحبه.

السن المناسبة

وأضاف مايكل أن السن المتعارفة عليها دوليا لبدء رسم التاتو من 18 عامًا وليس له نهاية لعمر معين، أما من خلال نوع البشرة القابلة للرسم هي البشرة الجافة في امتصاصها للألوان وأصعبها هي البشرة الدهنية، وكل هذا يرجع إلى المتخصص لكيفية التعامل مع البشرة أثناء الرسم لعدم حدوث تهيج جلدي.

مشاكل التاتو

واختتم أن المشاكل التي قد تحدث خلال رسم التاتو قد تنتج من عدم نظافة الأدوات المستخدمه وهذا أثناء الرسم، وقد تنتج أيضًا من عدم عناية العميل فيما بعد الرسم.

ads