الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ذكرى مولد برنسيسة الغناء العربي.. ديانا حداد

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 12:04 م
هير نيوز

في مثل هذا اليوم الأول من أكتوبر 1976 ولدت المطربة اللبنانية ديانا حداد التي لقبت بـ "برنسيسة الغناء العربي"، وتُعَدّ واحدة من أشهر المغنيات على الساحة العربية ومن أكثر الفنانات الرائدات نجاحًا في تاريخ الموسيقى الشرقية المعاصرة وفي العالم العربي.

 

مولدها

ولدت ديانا المولودة الثالثة في أسرتها من بين خمسة إخوة، لأم مسلمة وأب مسيحي في قرية صغيرة في جنوب لبنان اسمها بصاليم، والجدير بالذكر أنها غنت لقريتها التي ولدت فيها "مغدوشة" في ألبومها جرح الحبيب عام 2000.

بعد نشوب حرب في لبنان تركت ديانا وطنها وارتحلت للكويت، وهناك أكملت دراستها في مدرسة مدرسة الفحيحيل الوطنية، ولقبت هناك بـ " حسن صبي"، أي مشاكسة باللهجة اللبنانية.

 


موهبتها الفنية

ظهرت الموهبة الفنية لدى ديانا حداد في سن ثمان سنوات؛ حيث كانت في ذلك الوقت تغني بالحفلات الوطنية عام 1988، وذلك مع بداية حرب الخليج التي وصلت الكويت، واضطرت ديانا وعائلتها العودة إلى وطنها لبنان بعد قضائها أربعة عشر عاماً من عمرها بالكويت. بعد أن أنهت ديانا دراستها وذلك بتعلمها لبرمجة الحاسب الآلي. وبدأت رحلة الفن.

شاركت ديانا حداد في برنامج الهواة استديو الفن قدمت ديانا أول أغانيها الخاصة في البرنامج هي " طير اليمامة " التي سجلتها في أول ألبوماتها " ساكن " يقول مطلعها: دخلك ياطير اليمامة وصل لولفي سلامي إلو على غيابو إلو إلو أدي ششتقت إلو شو صارت سودة أيامي، عن فئة الأغنية الشعبية تصدرت ديانا المركز الأول على مستوى الجنوب والمركز الرابع على مستوى لبنان.

 

مشوارها الفني

قدمت ديانا حداد العديد من الألبومات الفنية؛ ولها أكثر من 14 ألبومًا فنيًّا رسميًّا، منها: "ساكن وعنيدة وأهل العشق وأمانيه وبنت أصول ويا بشر".

ولها العديد من الفيديو كليب تخطى الخمسين، منها: "السهرة ولاقيتك وحبيبي مصري ويامايا وامشي ورا كدبهم ويا منور بلادك والفصول الأربعة واللي في بالي وما حد يحس بالعاشق ومش راح نختلف".

وغنت مقدمة وخاتمة العديد من المسلسلات، منها: لعنة امرأة الدخيلة وطريق المعلمات وعطيتك عيوني.


المهرجانات

وشاركت في مهرجانات كثيرة، منها: مصر وحفل عيد الاتحاد بالإمارات، وحفل موسم الرياض بالسعودية، وجزر المالديف والكويت والمغرب وتركيا وقبرص وقطر وسوريا ولبنان والهند والجزائر والبحرين والصين وعمان والأردن وتونس، وحصلت على جوائز عدة، من تلك الحفلات والمهرجانات، منها: دروع تكريمية، وجائزة أفضل فنانة عربية ووسام أكثر شخصية مؤثرة بالعالم العربي، وأفضل مطربة لبنانية، وغيرها.



الإعلانات

ولأول مرة وافقت ديانا حداد أن تكون وجهًا إعلانيًّا في عام 2010 لمجموعة أزياء "نعومي" للملابس النسائية عام 2010 شاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج المواهب نجم الخليج مع الفنانين عبد الله الرويشد وفايز السعيد. شاركت عام 2011 كعضو لجنة تحكيم بمهرجان الأغنية العمانية مع الفنان عبدالله الرويشد.


 


حياتها الخاصة

تزوجت ديانا حداد سنة 1995، وانفصلت سنة 2009، اعتنقت ديانا حداد الإسلام 2000 وأشعلت الصحافة العربية وقتها، وتكلمت بعد ذلك بشكل مختصر عن سبب دخولها الإسلام وقالت: إن القرار كان عن قناعة تامة وإنها سعيدة بذلك.



اقرأ أيضًا..

أول ظهور لبنات ديانا حداد | فيديو

كشفت سر رشاقتها.. ديانا حداد لـ"هير نيوز": أنتظر دخول عالم التمثيل

ديانا حداد تكشف أسرار تعثرها في مشوارها الفني


ads