الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو تعبانة.. إزاي تقولي"لأ" لزوجك أثناء العلاقة الخاصة؟

السبت 02/أكتوبر/2021 - 12:10 م
هير نيوز

بعض السيدات لا يستطعن قول "لأ" خلال العلاقة الجنسية أو الخاصة بينهن وبين أزواجهن، على الرغم من أنهن يقمن علاقة من دون رضائهن، وربما لا يستطعن التعبير عن مشاعرهن ورفض تلك العلاقة، سواء لأسباب تعب أو لأخرى.

وتستعرض بوابة "هير نيوز"، إزاي تقولي "لأ" لزوجك أثناء العلاقة الخاصة، من خلال الدكتورة لميس شعبان، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية:

1- قولي لأ بشكل لطيف

يمكن أن تقولي لأ للعلاقة بشكل لطيف، دون جرح مشاعر زوجك، مثل أن تداعبيه وتشرحي له ظروف عدم استطاعتك لإقامة علاقة في الوقت الحالي.


2- أسألي بدون خجل

يجب عليكِ أن تطرحي الأسئلة على زوجك بدون خجل، وخاصة إذا كنتِ ستقولين لأ، أو أنكِ غير مؤهلة للعلاقة.

3- تبادلا الحديث

كما يجب عليكِ أن تتبادلي الحديث مع زوجك والإنصات بينكما، فإذا كنتِ ستقولين لأ فاتركيه للتحدث وأنصتي إليه، ثم وضحي وجهة نظرك بأسباب منطقية تجعلكِ ترفضين العلاقة، يمكن أن يكون هناك نقاط كلاكما لا يحبها في الآخر، وبالتالي تؤدي لنفور وفتور في العلاقة.

4- أشركيه في القرار

يجب عليكِ أن تشركي زوجك في قرار رفضك للعلاقة أيًّا كان السبب، أخبريه بأن هذا لا يريحك مع شرح الأسباب المنطقية، ربما يكون لديه إجابات تشعرك بالقبول بعد الرفض.


5- انتبهي قبل رفضك

يجب عليكِ الانتباه لتصرفاتك قبل رفضك للعلاقة، وإيضاح أسباب رفضك لها، هل هي متعلقة بالفتور أو التعب أو أسباب عدم القبول، فلا يجب أن يكون رفضك لمجرد الرفض فقط، لكن تفاعلي معه ليعرف سبب رفضك.

6- لا تجادلي

لا يجب أن تتجادلي أنتِ وزوجك حول فكرة رفض العلاقة، لكن تناقشا حول الأسباب التي أدت بكِ لرفضها، تبادلي معه الأدوار وناقشا الأمر بهدوء.

ads
ads