الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب تجعل الأزواج يمتنعون عن العلاقة الحميمة

الخميس 26/أغسطس/2021 - 06:38 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر الرغبة الجنسية ظاهرة معقدة، ويمكن أن تؤثر أشياء كثيرة على الرغبة الجنسية بشكل فردي وبين شخصين. سيواجه كل زوجين تباينًا في الرغبة لأنه لا يوجد شخصان يريدان نفس القدر من الجنس تمامًا، على الرغم من أنه في بعض الأحيان، يبدو أن رغبة شخص واحد تتراجع تمامًا.

المجتمع يجعلنا نعتقد أن هذا يحدث فقط للنساء، ولكن الحقيقة هي أن الرجال يمكن أن يسارعوا أيضًا مع الرغبة، إذا كنت تشعرين أن زوجك غير مهتم بك جنسيًا، فإليك بعض الأشياء التي قد تحدث وماذا تفعلين حيال ذلك.

وعدد موقع "مايند بودي جرين" بعض الأسباب المحتملة لعدم اهتمام زوجك بالعلاقة الحميمة، والتي تحدث قبل حدوث العلاقة، وليست مرتبطة بها، وهي كالتالي:

١- قضايا العلاقة الجارية
يعتبر وجود مشاكل أخرى بين الزوجين ، فغالبًا ما تظهر في غرفة النوم، إذا كان هناك صراع على السلطة أو استياء أو صراع أو توتر ، فقد لا يكون زوجك مهتمًا بالعلاقة الحميمة،  في حين أن بعض الناس لا يزالون سعداء لمشاركة الجنس مع شريكهم على الرغم من أي سلبية في العلاقة، فإن الكثير من الناس من جميع الأجناس سيتجنبون ذلك. وأحيانًا يمتنع الناس عن ممارسة الجنس بسبب الغضب والإحباط.

2- زيادة التوتر
يعتبر التوتر عامل من عوامل تجنب العلاقة الحميمة، عندما تصبح الحياة أكثر تعقيدًا وصعوبة، يمكن أن يكون الأمر أكثر صعوبة للشعور بالرغبة في ممارسة الجنس، حيث أن  الرجال، مثلهم مثل النساء، يمكن أن يعلقوا في رؤوسهم، ويجدون صعوبة في ترك كل شيء يرحل والتعود على الحالة المزاجية،  بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن التوتر والقلق يغلقان الأنظمة التي من شأنها أن تخلق الرغبة الجنسية.

3- القضايا الصحية
يمكن أن تلعب الصحة العامة والمرض والأدوية دورًا في الاهتمام الجنسي،  يمكن أن تؤثر بعض الحالات ، مثل أمراض القلب والسكري ، على الأداء الجنسي والرغبة الجنسية.

بعض الأدوية
يمكن لبعض الأدوية أن تثبط الرغبة الجنسية وكذلك الاستجابة الجنسية، إذا شعر شخص ما بالركود والركود بشكل عام، فقد لا يكون لديه الطاقة لممارسة الجنس أو يشعر بالرضا الكافي تجاه نفسه أو جسده ليريد أن يكون حميمًا جسديًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads