الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يومها العالمي.. تعرفي على أغلى أنواع القهوة

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 11:18 م
هير نيوز

يحتفل العالم يوم 1 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للقهوة، وهو اليوم الذي أنشاته المنظمة الدولية للقهوة في عام 2015، وتعد القهوة أحد أهم المشروبات التي يحرص سكان الأرض على تناولها، فهي تعتبر مفتاح الصباحات واللقاءات وتغنى بها الكثير من الشعراء كالشاعر محمود درويش.

وتستعرض بوابة "هير نيوز"، كل ما تريدين معرفته عن اليوم العالمي للقهوة، وأغلى أنواع القهوة لضبط المزاج:

الهدف من اليوم العالمي للقهوة

ووفقا للمنظمة الدولية للقهوة فانه جرى اعتماد اليوم العاليم للقهوة لزيادة الوعي لدى المزارعين الذين يقومون بزراعة البن بمختلف أنواعه في مختلف دول العالم، فضلا عن ترسيخ مبدأ التسامح والسلام من خلال الدعوة إلى تناول فنجان القهوة، كما أنها تعبر عن كرم الضيافة، ويتناولها سكان الأرض تقريبا في جميع مناسباتهم.


اليوم العالمي للقهوة.. أغلى أنواع البن

وفي اليوم العالمي للقهوة، هناك أنواع معروفة عالميًا من البن، وتعتبر الأغلى في مختلف دول العالم وهي:

1- قهوة العاج الأسود

قهوة العاج الأسود،و هي قهوة تايلاندية ويجرى إنتاجها من حبوب البن ارابيكيا، ويتميز طعمها ورائحتها بسلاستها ومذاقها الرائع وهي تقدر بنحو 500 دولار أمريكي.

2- قهوة سانت هيلينا

تزرع قهوة قهوة سانت هيلينا في جزيرة بالمحيط الأطلسي بغرب أفريقيا، وتتميز بطعمها الرائع والمميز بطعم الكراميل وتعتبر من الأنواع الأغلى في العالم وهي قهوة الأمراء والملوك وتكون بنحو 400 دولار أمريكي.


3- قهوة فينكا إل إنجيرتو

تعتبر قهوة فينكا إل إنجيرتو، من أغلى أنواع القهوة في العالم فهي مصنوعة من حبوب نادرة غنية وصغيرة تنمو في غواتيمالا، وسعرها نحو 500 دولار.


4- قهود كوبي لواك

قهود كوبي لواك الأندونيسية تتميز بطعهما الفريد ويفضلها الأمراء والرؤساء وسعرها 160 دولارا

5-قهوة هاسيندا

تعتبر قهوة هاسيندا لا ازميرالدا فريدة من نوعها حيث تنشا في ظلال أشجار الجوافة ويعتمد انتاجها على محصول القيشا وسعرها 350 دولار أمريكي، ويشجعها الرؤساء في اليوم العالمي للقهوة.

ads