السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة.. جناح خاص للمرأة في "إكسبو 2020 دبي"

السبت 02/أكتوبر/2021 - 12:08 م
هير نيوز

خصصت الإمارات العربية جناحًا خاصًّا للمرأة "إكسبو 2020 دبي" لأول مرة في تاريخ الحدث، والذي انطلق مساء أول أمس الخميس والذي جاء تماشيًا مع فكر الدولة خلال الخمس سنوات الماضية لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.

المرأة الإماراتية

وحصلت المرأة الإماراتية مؤخرًا على مراكز الصدارة في الكثير من تقارير المؤسسات الإقليمية والدولية المتخصصة خاصة مع مؤشرات التنافسية العالمية في عدة مجالات مختلفة.

وحققت المرأة الإمارتية المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا في تقرير «المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2021»، الصادر عن البنك الدولي.

قوانين تساعد المرأة

وتدعيمًا لدور المرأة وتمكينها سنّت الإمارات عدة قوانين تساعد المرأة في أداء دورها، ومن هذه القوانين، المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2020 الخاص بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وينص على مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص، ومنح العامل في القطاع الخاص «إجازة والدية» مدفوعة الأجر لرعاية طفله، لتكون بذلك دولة الإمارات، أول دولة عربية تمنح إجازة الوالديه للعامل في القطاع الخاص.

المساواة في الرواتب

ومن ذلك أيضًا، قرار مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في عام 2019 بالمساواة في الرواتب والأجور بين الجنسين في الجهات الحكومية، لتكون الإمارات بذلك أول دولة في المنطقة تصدر تشريعًا من هذا النوع.

يضاف إلى ذلك، أن قانون العمل، لا يسمح لصاحب العمل بإنهاء خدمة المرأة العاملة أو إنذارها بسبب حملها.


ads