السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطمة أبو ديب تفوز بـ«أفضل مهندس شاب في العالم»

السبت 02/أكتوبر/2021 - 08:41 م
هير نيوز

حصلت فاطمة أبو ديب مهندسة البترول في شركة أرامكو على جائزة أفضل مهندس شاب على مستوى العالم، وذلك في إنجاز جديد يُسجل باسم المرأة السعودية في المؤتمر التقني السنوي لجمعية مهندسي البترول بالإمارات، حصلت "أبو ديب" على هذه الجائزة بعد عامين من تحقيقها جائزة "أفضل مهندس شاب" على مستوى شرق آسيا وشمال أفريقيا.

من جهتها كشفت "أبو ديب"، إن أبرز إنجازاتها التي ساهمت في حصولها على الجائزة، عملها على تسهيل وتحسين جهاز التنفس المستخدم في مجال هندسة البترول ليلائم النساء، وإطلاقها مبادرة تحفيزية للفتيات على ارتياد مجالات العلوم التقنية الهندسية والرياضيات. وأفادت أن الخطوة الأولى في تحقيق ما تتطلع إليه كان التحدي الأكبر بالنسبة إليها، لافتة إلى أن العمل الجماعي، بالإضافة إلى وجود أشخاص داعمين من حولها، كانا لهما دورٌ كبير في تذليل هذه التحديات.

اقرأ أيضًا..

وأشارت بهذه المناسبة إلى أن لديها بعض الأعمال التطوعية في جمعية مهندسي البترول، وملتقى التخصصات الأكاديمية في المنطقة، بالتعاون مع مجموعة "مستقبلي"، مؤكدة أن الأعمال التطوعية الأكثر قربًا إلى قلبها.

يُذكر أن المؤتمر والمعرض التقني السنوي لجمعية مهندسي البترول بالإمارات في دورته السابعة والتسعين شاركت به نحو 30 شركة من 12 دولة.

ads
ads