الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مديحة سالم.. قطة السينما المصرية

السبت 02/أكتوبر/2021 - 03:58 م
هير نيوز

في مثل هذا اليوم الثاني من أكتوبر 1944 ولدت الفنانة المصرية مديحة سالم، صاحبة أخف روح في السينما المصرية والضحكة البريئة، والتي قامت بدور البنت الحلوة الشقية.

 

ولدت في القاهرة ودرست بكلية البنات بالزمالك، وانقطعت عن الدراسة ودخلت السينما بعد رحيل والدها.



أعمالها

على الرغم من أدوارها الخفيفة إلا أنها استطاعت أن تأسر القلوب وتلفت الأنظار بروحها وملامحها البريئة ورومانسيتها الهادئة الحالمة.

اكتشفها المخرج محمود ذو الفقار.

قامت ببطولة بعض الأفلام اشتهرت في المسلسل الاذاعي داليا المصرية جسدت دور الفتاة الرومانسية وحاولت الاستفادة من ادوار البطولة لكنها كانت أكثر لمعانا في أدوارها الثانية في فيلم «آه من حواء» تزوجت وابتعدت عن الفن واعتزلته في مطلع الثمانينات وتفرغت لحياتها الأسرية.




أفلامها

لها أكثر من 25 فيلما، أشهرها: آه من حواء وأم العروسة ومذكرات تلميذة والعريس يصل غدًا ولصوص لكن ظرفاء والعزاب الثلاثة و3 لصوص.


مسلسلاتها

ولها أكثر من 15 مسلسلًا، أشهرها: القط الأسود ولا تطفئ الشمس وهارب من الأيام.

اختتمت مديحة سالم حياتها الفنية بمسلسل "القضاء في الإسلام" مع زهرة العلا.



اعتزالها السينما

اعتزلت النجمة مديحة سالم الفن ثم عادت مرة أخرى؛ وكان اعتزالها كما جاء على لسان ابنتها بوسي صلاح جاء بسبب حدوث تغييرات في الساحة الفنية وتفضيلها الانسحاب والاعتزال.

وأن قرار عودتها مرة أخرى للتمثيل في مسلسل "القضاء في الإسلام" عام 2001 جاء بعد إقناع أحد صناع هذا العمل لها بالعودة بشكل مؤقت للتمثيل في المسلسل ثم الاعتزال مرة أخرى.

 


 

وفاتها

اعتزلت الفن في مطلع الثمانينات وتفرغت لحياتها الأسرية، وتوفيت في عام 2015.





ads
ads