الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري من القطط.. أسباب حساسية الأنف وطرق علاجها

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 05:02 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نجوي محمد استشاري حساسية الأنف ونقص المناعة بجامعة الملك عبد العزيز: إن سبب انتشار حساسية الأنف يرجع إلى تغير فصول العام واختلاف درجات الحرارة ويعد المرض الأكثر انتشارا في العالم أى أن هناك 600 مليون شخص حول العالم مصابون بحساسية الأنف.

الإصابة بحساسية الأنف

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صباح السعودية"، أن أعراض الإصابة بحساسية الأنف يرجع إلى ضعف الجهاز المناعي في الجسم، وقد يكون العرض بسبب عامل وراثي، وهي تصيب الأطفال وتختلف من شخص لآخر.

وأوضحت: "التهاب الأنف التحسسي يؤدي للحكة وقد تكون في الأنف أو الأذن أو انسداد أو انسياب في الأنف، أو دموع العيون".

حساسية الأنف ونزلات البرد

وتابعت: "هناك الكثير من الأمهات اللاتي لا يستطعن التفرقة بين حساسية الأنف أو نزلات البرد، فالأولى أعراضها تستمر لعدة أشهر، أما الثانية فمدتها أسبوع ولا تزيد عن ذلك، وأعراضها انسياب إفرازات الأنف، والمريض يعرف إصابته".

تربية القطط
وأشارت إلى أن هناك أسبابًا داخلية من داخل المنزل وخاصة إذا كانت الأسرة تقوم بتربية القطط، فالقطط قد تصيب بأمراض الحساسية، وأسباب خارجية وهي متعلقة بغبار الشوارع، بالإضافة إلى أن تناول بعض الفواكهة قد يصيب بأمراض الحساسية مثل الشمام والمانجو وغيرها.

غرفة الأطفال

ونصحت الأمهات بتخفيف السجاد والأثاث بغرفة الأطفال التى ينامون فيها، ومنع دخول الحيوانات والنباتات وغلق شبابيك غرف النوم.



ads
ads