الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 عادات ضارة تجنبيها أثناء الحمل

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 07:00 م
الحمل
الحمل

عندما تتأكد المرأة من حملها تبدأ رحلتها مع مراحل الحمل؛ ولذلك يجب عليكِ معرفة العادات التي يجب تجنبها للحفاظ على صحة جنينك وصحتك؛ إذ يحدث تغيير في نمط حياتك بشكل عام، ويصبح من الضروري تغيير بعض العادات أو الأنشطة، التي تمارسينها ولا تعلمين أنها قد تؤثر على صحة جنينكِ أو تعرضه للخطر:

العصبية

من الممكن أن تؤدي العصبية للحزن الشديد والاكتئاب الذي يؤثر على مناعة طفلك، واكتمال مخه؛ ولذلك يجب عليكِ أن تتجنبي أي شيء يوترك.

البكاء

بسبب اضطرابات الهرمونات يبدأ الإحساس الدائم بالرغبة في البكاء وهذا طبيعي، يجب عليكِ أن تستشيري طبيبك إذا أصبح البكاء يؤثر على النوم ويفقدك شهيتك واستمرت هذه الأعراض لأكثر من أسبوعين.

السكر

تناول السكر بكثرة أو بدائل السكر يؤثر على مهارات التعلم والتذكر عند الطفل، ومن الأفضل استبدال الحلويات بالفاكهة.

المبالغة في الأكل

إن زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه أثناء فترة الحمل ممكن أن يؤدي إلى صعوبة في الولادة، وتعرضي طفلك لخطر السمنة، المرأة الحامل تحتاج في أول 6 شهور 2000 سعرة حرارية يوميًّا؛ لذلك من الأفضل المتابعة مع الطبيب المختص، والالتزام بنظام غذائي.

اضطراب النوم

78% من السيدات الحوامل يعانون من اضطراب النوم، وللحد منه يجب تنظيم أوقات النوم مع شرب سوايل بشكل أكثر من العادي وتقومين بالمشي لمدة نصف ساعة يوميًّا.

الكافين

يجب عليك أن تتجنبي الكافين في المشروبات؛ نظرا لأنه يتواجد في تيار الدم، وفي حال تناولك لأكثر من 4 أكواب قهوة من المحتمل أن يؤذي الجنين.


اقرأ أيضًا..

ads