الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعلمي أفضل الطرق لعمل ركن القهوة في منزلك

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 09:57 م
هير نيوز

صباح باكر على طاولة مستديرة عليها فنجانين قهوة وسبرتاية تجلس سيدة خمسينية وزوجها ليتناولا قهوتهما الصباحية، فهذا هو الشكل التقليدي الذي عرفناه عن هواة القهوة، أما الآن أصبح جميع الشباب وخاصة الفتيات تسعى لإنشاء ركن القهوة في منزلهن فهو يوفر الوقت والمجهود للذهاب لأي مكان لتناول فنجان القهوة.

ركن القهوة هو زاوية خاصة للقهوة والشاي والمشروبات بوجه عام ولكنه مقدس لدى عشاق القهوة، فهو عبارة عن أرفف خشبية معلقة في الحائط او بار صغير للمشروبات او طاولة صغيرة يوضع عليها كل ما يخص المشروبات من شاي، قهوة، ينسون، نسكافيه أو غيرها، مع الأكواب أو المجات المفضلة بالإضافة للشاي والسكر، وغالبًا ما يوضع الكاتل على نفس الطاولة إذا سمحت المساحة، ويمكن أن تصنعيه بالمنزل بنفسك أو شراءه من الأماكن المتخصصة.


لعمل ركن القهوة في المنزل يجب اختيار مساحة فارغة داخل المنزل سواء كان في غرفة المعيشة أو الصالة أو المطبخ حسب المكان الفارغ، استغلال مساحة جيدة لا تعيق الحركة وبعيدة عن باب المنزل، ومن الأفضل أن تكون أمام عمود غير مستخدم، يمكن استخدام ركن القهوة بجوار ثلاجة صغيرة أو ديب فريزر لدمج المشروبات الساخنة مع المشروبات الباردة، استخدام الحوامل المعدنية الصغيرة التي تستخدم في ترتيب الأكواب والفناجين وتجعل هناك مساحة فارغة، كما تعتمد طاولة القهوة على نوع البن المفضل المستخدم في عمل القهوة.


حضري مجموعة من الرفوف الخشبية الملونة التي تستخدم في ترتيب أدوات ركن القهوة المختلفة ومن الأفضل أن تتكون من ثلاثة رفوف، مجموعة من المشروبات الساخنة المفضلة مثل البن والسكر والشاي والكاكاو وغيرها من المشروبات الأخرى، حامل خشبي ترتيب الأكواب والفناجين ذات الأحجام المختلفة، استخدام طاولة قديمة من المنزل غير مستخدمة أو قطعة أثاث وتلوينها بأي لون مبهج، يمكن استخدام رف من الرفوف في عمل المشروبات الباردة كنوع من أنواع التغيير، شراء ماكينة صنع القهوة الأوتوماتيكية أو استبدال ذلك بغلاية مياه أو كنكة.


تعتبر الطاولة عنصر أساسي في تصميم ركن القهوة، وهناك الكثير من الأشكال المختلفة ومنها الطاولة المستطيلة التي تستخدم في تصميم ركن قهوة داخل غرفة المعيشة، وتوضع بجوار الصالون أو قطع الأثاث المستخدمة وتتكون من طرف واحد، كما نجد الطاولة الصغيرة التي تصل إلى ارتفاع 25 سم وعرض 30 سم وتتكون من 2 رف للمشروبات وماكينة صنع القهوة، طاولة متوسطة يوجد منها أشكال مختلفة وتصل إلى ارتفاع 45 سم وعرض 60 سم وتتكون من 2 رف، وأيضا الطاولة كبيرة الحجم التي تستخدم في تصميم الكوفي كورنر داخل المطبخ أو البلكونة ويتوفر منها ألوان كثيرة مثل الأزرق والأحمر والرمادي.


يتم تجهيز الحائط باستخدام "الشنيور" لتعليق الأرفف، وبعد ذلك يتم تثبيتها جيدا، أحضري القهوة والشاي والسكر وقومي بوضعها في علب خاصة ومميزة بالشكل واللون المفضلين لأصحاب المنزل، يخصص رف للقهوة والشاي والمشروبات الدافئة والسكر، كما يخصص رف آخر لوضع الكاتل أو ماكينة القهوة حسب نوعها مع الأكواب والفناجين.


وإذا قررتي شراء ركن القهوة من الأماكن المختصة فيوجد له العديد من الأشكال، منها كوفي كورنر شكل الفنجان، يكون الشكل الخارجي له على شكل فنجان مدعوم من الداخل بأرفف يوضع عليها الأكواب وكافة الأغراض.

ركن القهوة الصغير هو الاختيار الأمثل عند وجود صعوبة في عمل كوفي كورنر بسبب المساحة الصغيرة خاصة مع ضيق مساحات أغلب الوحدات السكنية، فيتم عمل برواز صغير معلق على الحائط ويتم عمل مجموعة من الأرفف لتحمل المشروبات وكافة احتياجات الركن.

ترابيزة كوفي كورنر فإذا توفرت مساحة حتى ولو صغيرة يمكن عمل ترابيزة كـ ركن قهوة مناسب لهذه المساحة، وتأتي الترابيزة لتضم كافة الأغراض من مشروبات وأكواب وكاتل.

بار كوفي كورنر هو عبارة عن بار صغير مرتفع قليلًا عن الطاولة وأطول قليلا منها ويقوم أصحاب المنزل بتنظيم الأكواب والمشروبات بطريقتهم الخاصة على البار.

اقرأ أيضًا..
يمكن شراء ركن القهوة من الأماكن المختصة مثل "أيكيا أو حراج" أو من خلال موقع سوق دوت كوم او نون دوت كوم، يمكن شراء ركن القهوة من أحد المعارض أو من جاليري يعرض اكسسوارات المنزل، يمكن شراء ركن قهوة من خلال موقع أولكس، وهناك الكثير من الباعة الذين يعرضون المنتج أونلاين عبر موقع "فايسبوك" أو "إنستجرام"، ويبدأ سعرها أونلاين من 1500 جنيه مصري.

ads
ads