الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات تكشف أسباب غيرة العزباء من صديقتها المتزوجة

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 10:34 ص
هير نيوز

حلم كل فتاة أن ترتدي الفستان الأبيض وتصبح عروسة وزوجة لرجل تحبه ويحبها ويهتم بها، ويظل هذا الحلم لكل فتاة منذ طفولتها، ولذلك إذا تأخرت فتاة في الزواج ووجدت صديقة لها تزوجت، تشعر أحيانًا بالغيرة منها وبعضهن يحقدن عليها متوقعين أنها باتت أكثر سعادة منهن.

ولكن استشاري العلاقات الأسرية د. نادية جمال، أشارت إلى عدم رؤية كل شخص للنعم في حياته ضمن أبرز الأسباب النفسية وراء حقد الفتاة العزباء على صديقتها المتزوجة. 

وأضافت: «كل شخص لا يستطيع رؤية الشي الجميل في حياته فلا يرى الأشخاص النعم في حياتهم ويبحثون دائمًا عن المزيد والشيء الناقص منها، مما يدفع الفتاة إلى الحقد على صديقتها المتزوجة على الرغم من أن حالها يمكن أن يكون أفضل منها».

واستطردت قائلة: «الفتاة العزباء تنظر دائمًا لصديقتها التي تزوجت وحملت وحققت أشياء جميلة في حياتها، ولا تنظر للمشكلات والصعوبات التي تتحملها حتى تستمر هذه الحياة، ومن هذه الزاوية يمكن أن تجد الفتاة العزباء نفسها في حال أفضل من صديقتها المتزوجة من حيث كونها بلا مسؤوليات أو التزامات وتخصص وقتها لنفسها فقط».

اقرأ أيضًا..
وتابعت: «من أحد الأسباب أيضًا حديث الفتاة المتزوجة مع صديقاتها عن زوجها والسعادة التي تعيشها معه والأماكن التي تذهب إليها، فتذكر الأشياء الجميلة فقط وتحاول أن تجمل وتحسن من شكل الزواج، وبينما من الممكن أن تكون تفعل ذلك وهي تحاول إخفاء المساؤي، مما يجعل الفتاة العزباء تغير من صديقاتها وتتمنى أن تكون في مكانها. ولذلك من الأفضل أن لا يتحدث أحد عن أسرار منزله وحياته فهو لا يعلم مشاعر الآخرين».

ads
ads