الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعراض النوبة القلبية الصامتة لدى النساء

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

عندما نفكر في النوبات القلبية، تظهر صورة في أذهاننا، تبدا في أن نعاني من ألم حارق في الصدر وفقدان للوعي، بينما يحدث هذا بالفعل، ولكن هناك ظاهرة أخرى تسمى النوبة القلبية الصامتة. معظم الناس ليسوا على علم بهذا النوع من النوبات القلبية؛ حيث إن النوبة القلبية الصامتة لا تصاحبها علامات النوبة القلبية المعتادة، ومن المحتمل جدًا ألا يدرك الشخص الذي يتعرض للهجوم أن هناك شيئًا ما غير صحيح.


وكشف موقع "ميديكال نيوز توداي"، أنه لا تتميز النوبة القلبية الصامتة بألم مفاجئ لا يُحتمل، لكن من الخطأ الاعتقاد بعدم وجود علامات تحذير على الإطلاق. في الأيام التي سبقت النوبة، يعاني الأشخاص من بعض أعراض النوبة القلبية الخفيفة التي يتجاهلها معظمهم. التعرف على هذه العلامات على حقيقتها، يمكن أن تساعدك مقدمة النوبة القلبية في منع حدوثها.


1. عدم الراحة في صدرك

يجب أن تعلمين أن أي شعور غير عادي في صدرك يستمر لأكثر من يوم يجب أن يفحصه الطبيب، حيث يمكن أن تسبب الحموضة المعوية نوبات شديدة من الألم ولكن هذا لا يستمر لأكثر من بضع دقائق، ولذلك لا تتجاهل انزعاج صدرك عن طريق جعله يصل إلى عسر الهضم.

تعتبر من أعراض النوبة القلبية الأخرى التي يجب أن يلفت انتباه طبيبك إليها هي - ألم خفيف في صدرك، وشعور بالضغط في أي مكان في هذه المنطقة أو امتلاء لا يمكن تفسيره، ولذلك لا تتغاضى عن علامات النوبة القلبية هذه.

2. ألم في أجزاء أخرى من الجسم

قد تؤدي النوبة القلبية الصامتة (أو أي نوبة قلبية أخرى) إلى الشعور بألم في أي مكان في الجسم بخلاف الصدر في الأيام التي سبقت النوبة، ويصعب على الناس ربط آلام الجسم بنوبة قلبية قادمة. إذا شعرت بألم مستمر في ذراعيك أو رقبتك أو بطنك أو ظهرك أو فكك، فأخبر طبيبك.

3. ضيق التنفس أو الارتباك

إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس أو تشعر بالدوار، فقد يكون السبب أكثر من حالة الربو أو الإرهاق، وغالبًا ما تؤدي النوبات القلبية الوشيكة إلى ظهور أعراض النوبة القلبية هذه. ضعف إمداد القلب بالدم يعني أنه حتى المجهودات الطفيفة مثل صعود الدرج يمكن أن تجعلك تشعر بالأزيز. يحدث الارتباك؛ لأن قلبك غير قادر على ضخ ما يكفي من الدم إلى الدماغ.

4. الغثيان

يمكن أن يحدث الغثيان بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب من عسر الهضم إلى الأنفلونزا، ولكن النوبة القلبية في المستقبل يسبقها أحيانًا غثيان وقيء شديدان، وقد تنفجر أيضًا إلى تعرق بارد مفاجئ مصحوب بدوار. إذا لم تصاب بالأنفلونزا أو إذا لم تكن هناك علامات أخرى على عسر الهضم، فاتصل بطبيبك على الفور.

الأشخاص المعرضون لها

في حين أن هذا يمكن أن يحدث لأي شخص، إلا أن الأشخاص المصابين بداء السكري أكثر عرضة له.

ads
ads