الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسماء مراد لـ«هير نيوز»: الابتزاز العاطفي وسيلة صيد الفتيات على السوشيال ميديا

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 09:54 ص
هير نيوز

"الحب".. لعلك عزيزي القارئ يُخيل إليك عند رؤيتك لتلك الكلمة أنني سأتحدث عن حب "الهوس والطيش والمراهقة" الموجود في مجتمعنا الافتراضي المؤقت حاليا، ولكن "صوابعك مش زي بعضها"، الحب هي كلمة تعني الألفة والراحة والعطاء بلا مقابل والانتظار لما هو غائب والوقوف بالجانب والدفاع عن الحبيب والمساعدة والاهتمام.

للحب أنواع كثيرة، حب الأسرة والألفة والحنين إلى الجماعة، حب الأزواج حيث النصف الآخر، وحب الأصدقاء في العمل والمدرسة كتفا بكتف.. وغيرهم من الأنواع".

ومن أجمل ما كتب في الحب من أشعار
"حين أحببتك.. لاحظت بأن الكرز الأحمر في بستاننا أصبح جمرًا مستديرا.. وبأن السّمك الخائف من صنّارة الأولاد.. يأتي بالملايين ليلقي في شواطينا البذورا.. وبأن السرو قد زاد ارتفاعا.. وبأن العمر قد زاد اتساعا..أحِنُّ إليكِ فأنتِ الحَنانُ وأنتِ الأمانُ ووَاحةُ قلبي إذا ما تَعِبْ أحِنُّ إليكِ حنينَ الصحاري".

وحين نتحدث عن الحب بين المخطوبين والأزواج، فهذا يأخذنا إلى حنين الماضي، حيث أغاني العندليب وسيدة الغناء أم كلثوم وفيروز ونجاة الصغيرة.. وغيرهم، حيث نسيم الصباح على صوت الشيخ محمد رفعت في إذاعة القرآن الكريم.

تقول الدكتورة أسماء مراد خبيرة العلاقات الأسرية والإجتماعية في تصريح لـ«هير نيوز» إن الابتزاز باسم الحب أصبح مصيدة عاطفية للبنت من قبل الولد، خاصة لو كانت البنت وحيدة أو لديها احتياج عاطفي أو أسري.

اقرأ أيضًا..
وأشارت "أسماء" إلى أننا حاليا نجد الجروبات مطمع وسبيل وهدف لاصطياد البنات واللعب بهن، ولذلك دور الأسرة والرقابة غير المباشرة هنا هو العامل الرئيسي والمتحكم.

ads