السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنت غزة.. ميس عبد الهادي تُحارب الاحتلال بالشعر

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز

نشأت على حب مصر، واستطاعت بحنجرتها القوية كسر ظلم وعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فحاربتهم بفنها وشعرها على الرغم من صغر سنها، الذي لم يتجاوز الـ11 عاما، ووصلت لمراتب متقدمة في إلقاء الشعر وكًرمت في تونس ومصر، لكنها تعلقت بمصر تعلقا شديدًا حتى أنها تغنت في حب مصر مرارا وتكرارا، ونعت شهداء مسجد الروضة في محافظة شمال سيناء الذين راحوا ضحايا للإرهاب منذ أعوام قليلة، ومع احتفال اكتوبر هذا العام ألقت قصيدة بعنوان" عزيز على القلب أكتوبر"، الخاصة بنصر أكتوبر المجيد، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ميس عبد الهادي
هي الطفلة ميس عبد الهادي، التي أبكت الحضور خلال القائها قصيدة حفل أكتوبر، ورحب بها الرئيس السيسي، بكلمات أبكتها، وأكدت أن والدتها شجعتها حينما لاحظت موهبتها القوية فعملت على تطويرها وتغذيتها، لتضع قدمها على أول الطريق، وتكون أول طفلة فلسطينية تشارك في مهرجان دولي للشعر العربي في تونس، ومنها إلى دول كثيرة.

الطفلة الفلسطينية ميس عبد الهادي، نشأت في بيئة أسرية تهتم بالإنشاد، وشجعها والدها ووالديها على الإنشاد حتى تألقت أمام شعراء وأدباء العالم.

ملحمة خير أجناد الأرض

وفي عام 2020 ألقت الطفلة شعرًا فى حب الجيش المصري لما يقوم به من عمليات عسكرية في شمال سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب، تحت عنوان "ملحمة خير أجناد الأرض" تناولت بطولات الجيش المصري، خاصة قوات الصاعقة المصرية؛ نظرًا لما يقدمونه من تضحيات وطنية لحماية تراب أرض مصر الغالي من الإرهاب الأسود.

ووصفت أبيات القصيدة الشعرية الشهيد عقيد أركان حرب أحمد المنسي بأحمد المجد، وبدموع الطفولة البريئة قالت "ميس" في القصيدة: لله درك يا منسى... صوتك لا غير البطولة والأمجاد تسمعه.


وتألقت الطفلة بصوتها وزيها الفلسطيني خلال الاحتفالية ماجعل الحضور يصفقون بحرارة امام الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ حيث تبث الآن فعاليات الندوة التثقيفية الـ34 للقوات المسلحة المصرية، بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر العظيم، والتي تبث على الهواء مباشرة وتحمل اسم" العبور إلى المستقبل".

ads