السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شريفة فاضل «أم البطل».. سمعها الملك ودعاها ثري للتمثيل

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 07:20 ص
هير نيوز

ممثلة ومطربة مصرية، ولدت بالقاهرة وعقب انفصال والديها، انتقلت للعيش هي وأخوتها مع زوج والدتها إبراهيم باشا الفلكي، أحد أثرياء مصر. غنت أمام الملك فاروق اللى أبدى إعجابه بصوتها، بدأت الغناء لما طلب رجل الأعمال (السيد ياسين) من والدتها، مشاركتها في فيلم (الأب)، ثم شاركت وهي في الرابعة عشر بفيلمي (أولادي، وداعًا يا غرامي)، التحقت بمعهد التمثيل كمستمعة نظرًا لصغر سنها في ذلك الوقت، ثم التحقت بعدها بالاذاعة، لتشارك في العديد من الأفلام منذ أواخر الخمسينيات وحتى الثمانينات كممثلة ومطربة منها (حارة السقايين، مفتش المباحث، سلطانة الطرب)، بينما من أبرز أغنياتها (مبروك عليك يا معجباني، أمانة يا بكرة، وأم البطل).

جاءت فكرة إليها فكرة أغنية "أم البطل" لما سيطر عليها الحزن، بعد استشهاد ابنها. فبعد 3 أشهر على استشهاده في حرب 73 طلبت من صديقتها الشاعرة نبيلة قنديل أن تكتب لها أغنية عن أم بطل، لتعبر بها عن كل النساء اللاتى إستشهد أبنائهن فى الحرب، أو شاركوا فى صنع النصر خصوصا. 

اقرأ أيضًا..
وتروي شريفة فاضل عن كواليس كتابة الأغنية قائلة: "دخلت نبيلة غرفة ابنى الشهيد، لعدة دقائق، ثم خرجت وفى يدها ورقة بكلمات الأغنية، التى هزتنى بشدة، وشعرت بأنها تعبر عنى بالفعل، فقط طلبت منها تعديل شطرة: «بيضربوا بيك المثل»، رأيتها غير مناسبة، إلا أن الشاعرة نبيلة تمسكت بها ووقتها كان زوجها، الملحن على إسماعيل، حاضرا معنا، فأخذ الكلمات وتوجه لمنزله، وعاد في اليوم التالى بلحن شديد الإتقان، لم أطلب تعديل جملة موسيقية واحدة، وفى اليوم الثالث كنت بماسبيرو لتسجيلها، فرحب «بابا شارو»، رئيس الإذاعة وقتها، بالأغنية وأمر بدخولى الاستوديو فورا.

ads
ads