السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تُطلع سفير هولندا على جهود الدولة في ملف تمكين المرأة

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 04:17 م
هير نيوز

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة السفير هان ماورتس سفير المملكة الهولندية لدى جمهورية مصر العربية؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين، والتعرف عن قرب على جهود الدولة المصرية في مجال تمكين المرأة المصرية في جميع المجالات.

التمكين الاقتصادي للمرأة

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالسفير الهولندي في المجلس، مشيرة إلى أن مسألة التمكين الاقتصادي للمرأة وتشجيعها للدخول إلى سوق العمل تعد من أولويات القضايا التي تعمل عليها الحكومة المصرية في الوقت الراهن، مضيفة أن الدولة قطعت شوطًا كبيرًا في مجال إقرار التشريعات التي تنصف المرأة، كما دعمت وصول المرأة إلى العديد من المناصب القيادية غير المسبوق وصول المرأة إليها.

برنامج الشمول المالي

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى برنامج الشمول المالي الذي يعد واحد من أهم البرامج التي تعمل عليها الدولة، موضحة الجهود التي تتم في هذا الإطار لدعم إدماج المرأة في هذا البرنامج المهم، مؤكدة أنه قد أصبح لدى العديد من السيدات الوعي بمفهوم الشمول المالي وأهميته لهن ولأسرهن.

دور الإعلام والفن الهادف

وأكدت الدكتورة مايا مرسي بأنها تؤمن بقوة ودور الإعلام والفن الهادف في تغيير الأفكار والمفاهيم السلبية التي تعيق تمكين المرأة وتؤثر على دورها ومكانتها الحقيقية في المجتمع، مشيرة أيضًا إلى دور التوعية للوصول إلى السيدات على الأرض من خلال حملات طرق الأبواب التي يزور من خلالها المجلس بيوت السيدات للحديث معهن في قضايا مهمة، مثل ختان الإناث والزواج المبكر والقضايا الاقتصادية وغيرها من القضايا المهمة.

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي على أهمية الاستفادة من حملة الـ16 يومًا من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة للتوعية بهذه القضية المهمة بين الأفراد.

من جانبه توجه السفير هان ماورتس بالشكر للدكتورة مايا مرسي على حسن الاستقبال، مستعرضًا الجهود التى تقوم بها السفارة الهولندية في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين والتعاون القائم بين السفارة والجهات المعنية في هذا الإطار، مؤكدًا أن السفارة الهولندية سعيدة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة في هذا المجال.

ads