السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

أستاذ قانون لـ هير نيوز: 3 جرائم ارتكبها المحلل محمد الملاح

السبت 09/أكتوبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

كشف الدكتور أسامة حسانين عبيد أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة الشبهات والمخالفات التي ارتكبها المحلل الشرعي محمد الملاح الذي تزوج 33 مرة في عامين.

قال الدكتور أسامة: "جنائيا" الواقعة المطروحة تثيير شبوهات حول ارتكاب الجرائم التالية: 
الجريمة الأولى هي جريمة الاعتداء على المواقع الإلكترونية وصدر هذا القانون سنة 2018 وهو قانون تقنية المعلومات يوجد به جريمة إساءة استخدام المواقع الإلكترونية وهذه جنحة يعاقب عليها بعقوبة الحبس والغرامة، وهذه الجريمة لوجود موقع إلكتروني مشار فيه إلى أن هذا الشخص يقوم بهذه الوظيفة.

أما عن الجريمة الثانية فقال الدكتور إنها جريمة ازدراء الأديان المشار إليها في المادة 98 من قانون العقوبات، ويتحدث فيها المشرع عن جريمة ازدراء الأديان، ويوجد بها ما يشير إلى قيم الدين بشكل عام ولا يشير إلى الاعتداء على الآيات القرآنية أو إلى السنة النبوية، إنما يشير إلى القيم الدينية، وتأسيسسًا على حديث الدكتور مجدي عاشور لما صدر منه يدخل في معنى اللعان ومعنى أنه يرتكب سلوكًا يتربح منه بالاعتداء على قيمة دينية نظمها وكفلها القرآن والسنة النبوية، ووضع لها عقوبة قانونية وهي عقوبة اللعان.

أما الجزء الخاص بالقانون المدني الخاص بالتدليس أو بطلان العقد هذه المعاني فتدخل في معنى دعوة التعويض، وليس معنى التجريم والعقاب، وهو يطبق حين يقع ضرر على أحد.

اقرأ أيضًا..


ads