الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آمنة نصير لـ"هير نيوز": المحلل تحايل سخيف على الدين وعدم احترام

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 10:59 م
هير نيوز

علقت الدكتورة آمنة نصير لـ"هير نيوز" على واقعة المحلل" محمد الملاح" واصفة ما قام به بأنه تحايل سخيف على الدين ينم عن عدم الاحترام له، كما أنه سلوك يتسم بالرعونة، وهو ما اعتبرته أمرًا مؤسفًا، واصفة "الملاح" بأنه ليس بإنسان وإنما فاقد للإنسانية.

لا يوجد في الإسلام

في السياق ذاته علق؛ أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية؛ الشيخ عويضة عثمان، عبر بث مباشر على صفحة دار الإفتاء المصرية على قضية المحلل، مؤكدًا عدم وجود شيء باسم المحلل في الإسلام، مضيفًا "من طلقت 3 مرات، وتزوجت بآخر، لابد أن يكون الزواج ويدخل الزوج بها، وإذا توفي الزوج أو تطلقت يمكنها في هذه الحالة الزواج بآخر".

شرط الزواج التأبيد

ومن الجدير بالذكر أن د. عطية قاد هجومًا كبيرًا على "الملاح أثناء تواجده معه في برنامج" يحدث في مصر"، مشيرًا إلى أن شرط الزواج في الإسلام؛ التأبيد دون التقيد بمدة، وأنه إن طلقها ثلاثًا لا تجوز له حتى تنكح زوجا غيره، وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المحلل والمحلل له، ووصف القيام به بأنه ليس لوجه الله وإنما لوجه الشيطان.

جدل كبير

من الجدير بالذكر أن من يصف نفسه بالمحلل الشرعي محمد الملاح، قد أثار جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره أمس على برنامج "يحدث في مصر" مع المذيع شريف عامر وكشفه زواجه في آخر عامين فقط من 33 امرأة كمحلل، واصفًا قيامه بذلك بأنه لوجه الله.

كما كشف "الملاح" أنه لا يتقاضى أي قيمة مادية تجاه عمله الإنساني وأنه لا يقوم بذلك إلا بعد المعرفة الشخصية لمن يقدم لهم تلك الخدمة المجانية، وأضاف أنه عرض عليه مرات عدة أن يأخذ مالًا مقابل خدمته إلا أنه رفض لحرمة المال في هذا الشأن، ولأن خدمته غرضها إنقاذ البيوت من الخراب.

أول مرة

وأشار إلى أن أول مرة تزوج بها كمحلل، كانت من صديقته في العمل عندما روت له عن قصة طلاقها، فاقترح عليها أن تتزوج بمحلل، فبادرته صديقته بأن يقوم هو بتلك المهمة، فتزوجها بالفعل ثم انفصل عنها بعد يومين.

ولم يرَ "الملاح" مانعًا من زواج زوجته من محلل إذا طلقها ثلاثا، مؤكدًا أنه على أهبة الاستعداد عن الإقلاع عن ما يفعل إن حرمت عليه دار الإفتاء.

ads