الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة نهى طلعت: أعشق الأكل والسفر فيه 7 آلاف فائدة | فيديو

السبت 09/أكتوبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة نهى طلعت مدير تنمية الموارد البشرية بالمعهد القومي للأورام الجديد، أنها تبلغ من العمر 33 عاما، ومنذ كانت تبلغ 16 عاما أخذت على عاتقها مهمة تحقيق حلمها، فهي من سكان محافظة الغربية.

كلية الصيدلة

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس"، تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc"، أنها حصلت على مجموع كبير في الثانوية العامة فتح أمامها الباب للالتحاق بالكلية التي تتمناها وكانت كلية الصيدلة هي حلمها.

الأعمال التطوعية 

وأوضحت: "خلال دراستي التحقت بالعمل التطوعي وتخرجت في كلية الصيدلة وشاركت في العديد من الأعمال التطوعية في الصعيد، واستقلت من وزارة الصحة، وتفرغت لدراسة إدارة الأعمال، وحصلت على دكتوراه في إدارة الأعمال وكان ذلك في 2013، والتحقت للعمل مع الدكتور مجدي يعقوب".

فضل أبي وأمي

وتابعت: "انتقلت للعمل بمشروع معهد الأورام القومي الجديد، منذ 5 سنوات، فهذا المشروع عبارة عن مدينة طبية متكاملة في القاهرة الجديدة"، مؤكدة: "تعلمت من والدي العمل في القطاع الذي أحبه، حتى لو أنه مختلف عن مجال الدراسة، فالأب والأم كفتا ميزان الأسرة و99% مما وصلت له كان بفضل والدي ووالدتي، وكنت بسافر للخارج أثناء المشاركة في معسكرات الشباب ولكن لم يكن أحد منهما حاول أن يتدخل وكنت دائما أنا المسئولة عن اختياراتي وقراراتي".



الزواج اهتمامات لا أولويات

وتابعت: "الزواج مصير بحت، ولم أكن من نصيرات أن الزواج بعد الدراسة ولكني مكنتش بفكر فيه فالزواج للفتاة يجب أن يكون ليس من أولوياتها، فالزواج يجب أن يكون ضمن اهتمامات الفتاة وليس أولها، وإذا فأهلا وسهلا وإذا لم يسهل فإذا لم يأت الشخص المناسب، وهناك حاجات كتير ممكن تتعمل".

وأكدت: "أستخدم عقلي فى كافة قراراتي، وأعرف أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، فهذا شعار حياتي، ولدي شغف التسوق وبحب الموضة وبخاف من وزن جسمي جدا لأني بحب الطعام وأسعى لعمل الدايت، وبحافظ على جسمي".

السفر وتسلق الجبال

وتابعت: "بحب السفر جدا وخاصة تسلق الجبال وممكن أقيم في معسكر وليس في فندق، وسافرت نيبال لمشاهدة الجبال فالسفر بالنسبة لي فيه 7 آلاف فائدة، وخاصة لو سافرت مع أصدقاء".

ads
ads