الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

الكونغ فو ينضم للمسيرة العالمية.. انطلاق أول اختبار لنظام الديوان في مصر

السبت 09/أكتوبر/2021 - 11:01 م
هير نيوز

أقام الاتحاد المصري للووشو كونج فو، أول اختبار لأحزمة الديوان في مصر على مستوى قطاع القاهرة الكبرى الذي يضم منطقة القاهرة والجيزة والقليوبية بنادي طلائع الجيش تحت رعاية السيد رئيس الاتحاد المصري للووشو كونج فو اللواء محمد عاشور.

أول تطبيق

ويعتبر اختبار الديوان هو أول تطبيق لاختبارات نظام الديوان في مصر، وهو النظام العالمي لاختبارات الووشو كونغ فو الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة، وقام الاتحاد المصري بعقد عدد من الدورات لتدريب مدربي الكونغ فو على النظام الجديد شهدت إقبالًا من خبراء ومدربي اللعبة، لا سيما وأنها تتيح معرفة اسم كل حركة باللغة الصينية وتوحيد المصطلحات الخاصة بالرياضة على مستوى العالم.

النسخة الأولى من الاختبار

كما اتسمت النسخة الأولى من الاختبار بالانضباط والتنظيم الجيد والالتزام التام من المدربين وأولياء الأمور وجميع اللاعبين، يشرف على نظام اختبارات أحزمة الديوان الجديد لجنة من خبراء اللعبة ولجنة من السادة الحكام الأكفاء.
واعتمدت نتيجة الإختبار بالنظام الإلكتروني مع ظهور النتيجة علي الشاشات المخصصة للاختبار والمتراصة في ساحة العرض بشكل فوري، وهي من الإضافات التي قامت بها إدارة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو تحت قيادة اللواء محمد عاشور.

تسليم الشهادات

وشملت المنظومة الجديدة التي أعدها الاتحاد تسليم الشهادات فورًا بعد الاختبار في نفس اليوم وتسليم نسبة المدربين فورًا على الفيزا كارت الخاص بكل مدرب.
وشهد الاختبار حضور الدكتور عماد محجوب المدير التنفيذي للاتحاد واللجنة العليا للديوان برئاسة رشيد عبد الله وأعضاء اللجنة العليا للديوان والسادة الحكام الدوليين برئاسة الكابتن محمد توفيق والكابتن ياسر السعيد والكابتن أحمد سعيد والمشرف العام على لجنة الديوان الدكتور عاطف طه عضو مجلس إدارة الاتحاد وحضور الكابتن نبيل النجدي المدير الفني للمنتخبات الوطنية والكابتن محمد منير مدير التخطيط والكابتن أشرف المصري نائب رئيس منطقة الجيزة للووشو كونج فو.