السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

ولاء زهير أول سيدة تُعلم الفتيات سواقة «الاسكوتر» في مصر

السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:44 م
هير نيوز

قامت ولاء زهير صاحبة أكاديمية تدريب قيادة السكوتر بتنظيم وقيادة مجموعة من أكثر من 20 راكبة للدراجات البخارية لمسافة 30 كم على الطريق السريع من القاهرة إلى السويس.

معظم السائقات اللاتى شاركن في الحدث تخرجن من أكاديميتها.

كما شاركت فى الحدث فتيات وسيدات من أعمار مختلفة، بعضهن قاد دراجته النارية أو الاسكوتر لأول مرة على الطريق السريع.

كان الغرض الرئيسي من الحدث هو تشجيع النساء على تحدي الخوف من ركوب دراجاتهن في الطرق المفتوحة وفي القيام بذلك، تشجيع المزيد من النساء على تعلم ركوب الدراجات النارية.

ليس هذا فقط، ولكن أيضًا لتغيير الثقافة المجتمعية وإرسال رسالة إلى كل من كان يشاهد، أن المرأة يمكنها ركوب الدراجات النارية تمامًا مثل الرجل.

ويذكر أن ولاء زوجة وأم لطفلين، وصاحبة "سوقي سكوتر أكاديمي" لتعليم الفتيات قيادة السكوتر، ولشغفها بقيادة الموتوسيكلات والسكوتر، تعلمت قيادة السكوتر منذ ستة أعوام، تخرجت من كلية آداب إعلام جامعة عين شمس، وتعمل Quality Senior Specialist في شركة اتصالات.

أنشأت صفحة سوقي سكوتر أكاديمي لتعليم الفتيات قيادة السكوتر على الفيسبوك في بداية عام ٢٠٢٠، وكان إقبال الفتيات أكبر من توقعاتها، فقررت أن تطور من مشروعها بتعليم قيادة الموتوسيكلات.

وكان الإقبال ليس فقط من الراغبات في تعلم القيادة، ولكن أيضا من الشابات والشباب الراغبين في العمل كمدربين للقيادة، وانضم إلى فريقها حوالي ٧٠ مدرب ومدربة من القاهرة وإسكندرية ودمياط والسويس والغردقة والمنيا والمنصورة.

اقرأ أيضًا..
واجهت العديد من التحديات في البداية، منها دهشة المحيطين بها لقيادة السكوتر وعملها كمدربة، ولم يوافق زوجها في البداية أن تشتري سكوتر، خوفا عليها من مخاطر الطريق والمعاكسات، ومع الوقت استطاعت أن تقنعه، والآن اشترى هو أيضا موتوسيكل ويقوم بالتدريب معها.

ads