الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قانوني: عقوبة العنف ضد طفلك من قبل مُعلمه تصل للحبس

السبت 09/أكتوبر/2021 - 05:23 م
هير نيوز

أكد رائد نوفل، المحامي، لـ«هير نيوز»، على أن دستور 4109، واتفاقية حقوق الطفل، والميثاق الأفريقي لحقوق ورفاهية الطفل، وقانون الطفل المصري يدعون إلى أن يحيا الطفل حياة خالية من العنف في المنزل، والمدرسة، وبين أقرانهم، وفقا للمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وأضاف أن هناك عقوبات ضد المعتدين على الأطفال دون سن الـ18، وهي الحبس 6 أشهر وغرامات تصل إلى 6 آلاف جنيه وتضاعف حال كان المسؤول عن الانتهاك قائم على رعايته أو "ولي أمر أو إخصائي أو مسؤول عنه بأي شكل من الأشكال".

وأشار إلى أنه يجب على كل أم إذا تعرض طفلها للعنف أن تتخذ إجراءات قانونية وألا تترك حقها، مشددًا على ضرورة تغليظ عقوبات العنف ضد الأطفال.

اقرأ أيضًا..
واستعرض نص المادة 19 من الميثاق العالمي لحقوق الطفل، والتي تنص على أن تتخذ الدول الأطراف جميع التدابير التشريعية والإدارية والاجتماعية والتعليمية الملائمة لحماية الطفل من كافة أشكال العنف أو الضرر أو الإساءة البدنية أو العقلية أو الإهمال أو المعاملة المنطوية على إهمال أو إساءة المعاملة أو الاستغلال، بما في ذلك الإساءة الجنسية، وهو في رعاية الولد (الوالدين) أو الوصي القانوني الأوصياء القانونيين عليه، أو أي شخص آخر يتعهد الطفل برعايته.

ads