الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير يوضح الخسائر الاقتصادية الناجمة عن عُطل منصات التواصل الاجتماعي

السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:49 م
هير نيوز

يرتبط الفيسبوك والواتس بالمرأة بشكل وثيق خاصة مع توجه الكثيرات منهن إلى العمل أون لاين والتوجه إلى التسويق عبر شبكة الإنترنت واختيار الفيسبوك على وجه التحديد لذا فمع انقطاع الخدمة تسبب ذلك في خسائر كبيرة لسيدات كن يعملن في التسويق الإلكتروني وهذا ما أوضحه الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده.

قال الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده أن أزمة انقطاع خدمة المنصات الإلكترونية تؤثر على كل جوانب الاقتصاد متابعا أن الفيسبوك على سبيل المثال يدخل في كل القطاعات فالبورصة على سبيل المثال خسرت بشكل كبير فهي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات.

وتأتي للقطاع الثاني التسويق الإلكتروني، والذي يعد الأكثر تضررا لأنه في السنوات الأخيرة ارتفع التعامل به بشكل كبير خاصة مع كورونا وتسبب إيقاف الخدمة في خسائر لشركات كبرى فضلا، والأفراد لأن الجميع لا يستغني في عمله عن وسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن تأثر الجي بي إس وحركة الطيران نفسها.

وأردف أن هناك تخمينات تشير إلى أن الخسائر التي تكبدها الاقتصاد العالمي تراوح ما بين 20 مليار دولار و100 مليار دولار.

اقرأ أيضًا..
ويذكر أن شركة "فيسبوك" أوضحت للمستخدمين أن سبب اضطراب الخدمات لمدة ساعتين أمس الجمعة، وجود عطل آخر خلال تغيير ضبط إعدادات، مبينة أن منصتها للتواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتطبيقات "إنستغرام" و"ماسنجر" و"ورك بليس" تأثرت بأحدث انقطاع.

ads