الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس الاتحاد المصري للكونغ فو: يجب على الفتيات تعلم الدفاع عن النفس.. فيديو

السبت 09/أكتوبر/2021 - 08:59 م
هير نيوز

قال اللواء محمد عاشور، رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو، أن الاتحاد به عدد كبير من اللاعبات والكوادر النسائية، وتوجد العديد من الأشياء التي لا تحتاج أن يكون هناك مشرف رجل عليهم ولكن امرأة، ويجب أن يكون عمل السيدات من خلال منظومة لها لوائح وقوانين، مما دفع الاتحاد إلى تشكيل لجنة خاصة بالنساء خلال الدورة القادمة.

وأكد "عاشور" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن البنت تحتاج لتدريب نفسها للدفاع عن النفس في حالة تعرضها لأي خطر في الشارع، لكي تحمي نفسها من السطو على شنطتها، ولحماية نفسها من التحرش والمعاكسات والمضايقات، ولكي تستطيع الدفاع عن نفسها.


وأضاف رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو، أنه يجب على الفتيات التعامل مع رياضة الكونغ فو كرياضة أولًا قبل أن تكون للدفاع عن النفس، مشيرًا إلى أن ممارسة الرياضة مفيدة للجنسين عمومًا.

كما دعا "عاشور" المرأة للإقبال على رياضة الووشو كونغ فو، مبينًا أنه يوجد بطلات عالم حصدن ميداليات في رياضة الكونغ فو جميلات ولم تؤثر الرياضة على أنوثتهن.

وجاء ذلك في إطار تنظيم الاتحاد المصري للووشو كونج فو، أول اختبار لأحزمة الديوان على مستوى قطاع القاهرة الكبرى الذي يضم منطقة القاهرة والجيزة والقليوبية بنادى طلائع الجيش تحت رعاية رئيس الاتحاد المصرى للوشو كونغ فو اللواء محمد عاشور، وهو أول تطبيق لاختبارات نظام الديوان في مصر، وهو النظام العالمي لإختبارات الووشو كونغ فو الذي أقره الاتحاد الدولي للعبة.

اقرأ أيضًا..
جدير بالذكر، أن رياضة الكونغ فو تضم العديد من اللاعبات واللاتي نجح بعضهن في أن يصلن إلى أن يصبحن بطلات عالم ويحصدن الكثير من الميداليات، ومدربات وحكمات على مستوى الكثير من محافظات مصر.

ads