السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق تحضير مزيل مكياج طبيعي في منزلك

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 07:07 ص
هير نيوز

إزالة المكياج من بشرتك شيء هام جدًا للحصول على بشرة نضرة ونظيفة، فيمكنك استخدام المكياج التجميل أثناء المناسبات والخروج للعمل أو التنزه، ولكن في وقت النوم بشكل خاص يجب أن تتخلصي من جميع أدوات المكياج على بشرتك لكي تحميها من أضرار تلك المواد.

ولكن عندما تستخدمين مزيل مكياج مكون من مواد طبيعية وآمنة على البشرة يكون ذلك أفضل بكثير لبشرتك، ولكن كيف يمكنك تحضير مزيل مكياج طبيعي لبشرتك؟!

أشارت مجلة "byrdie" الأمريكي، إلى طريقة بسيطة تساعدك في تحضير مزيل مكياج طبيعى من منزلك، وهي كالآتي:

- زيت الجوجوبا وجوز الهند والصبار للبشرة الدهنية
يعتبر هذا المزيل الطبيعي للمكياج مناسبًا للبشرة الدهنية، وذلك لأن زيت الجوجوبا هو نوع الزيت الذي يشبه إلى حد كبير الدهون الطبيعية للبشرة كما أن الجمع بين تلك المكونات الطبيعية يجعل المنتج رائعًا لأنواع البشرة المختلطة والدهنية.

المكونات:
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا
1 ملعقة كبيرة من جل الصبار

قومي بمزج مكونات زيت الجوجوبا والصبار وزيت جوز الهند في وعاء صغير بغطاء، وبعد الحصول على خليط من تلك المكونات، قومي بوضع كمية صغيرة على قطنة واستخدميها لمسح المكياج برفق من منطقة العين والوجه.


- زيت الزيتون وجل الصبار
يعتبر هذا الخليط مناسبا للبشرة الجافة والمختلطة لإزالة المكياج، فهو يكون خفيف على البشرة وفي الوقت نفسه يمنحها الترطيب والنعومة التي تحتاجها.

المكونات:
12 كوب زيت زيتون بكر ممتاز
1 زجاجة كل صبار الصبار

اقرأ أيضًا..
طريقة التحضير:
ضعي زيت الزيتون في زجاجة من جل الصبار ورج الخليط جيدًا، ثم ضعيه على قطنة قبل فصل المكونين وامسحي برفق على وجهك ومنطقة العين.

ads