الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"البيض والتوت".. أطعمة تعطي الطاقة لطفلك أثناء الدراسة

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 08:01 م
هير نيوز

يخشى الكثير من المهات من تراجع أداء طفلك الصغير في المدرسة، خاصة مع بدء دخول المدارس، أو أن يفتقروا إلى الطاقة اللازمة لإنجاز اليوم الدراسي أو إكمال واجباتهم المدرسية، وهل يمكن أن يكون لها علاقة بالنظام الغذائي لطفلك، فيما يلي أهم النصائح لإعادة أطفالك إلى التغذية التي تعطي أهم الطاقة خلال الأسبوع الدراسي.


وكشف موقع "ميديكال نيوز توداي"، أن الغذاء هو الوقود الذي تستخدمه أجسامنا للعمل والتفكير واللعب والعمل. الأطفال الذين يأكلون جيدًا يؤدون أداءً أفضل في المدرسة لأنهم قادرون على التركيز والتعلم خلال ساعات الدراسة وكذلك في المنزل. لقد قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل الأطعمة لمساعدة طفلك على الأداء في أفضل حالاته.

البيض

يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للبروتين؛ مما يساعد على إبقاء طفلك ممتلئًا لفترة أطول. تأكد من أن طفلك يأكل البيضة بأكملها، وليس البيض فقط؛ حيث إن معظم العناصر الغذائية موجودة في الصفار. قدمي البيض على الفطور على شكل أصابع عجة أو توست فرنسي بالقرفة. كلاهما رائع لحزمه لتناول طعام الغداء في قارورة طعام.

التوت

غني بمضادات الأكسدة، التوت طريقة رائعة لتعزيز وظائف دماغ طفلك. إنها توفر مصدرًا للكربوهيدرات بطيئة المفعول بالإضافة إلى الألياف التي ستبقي طفلك مليئًا بالطاقة ومليئًا بالطاقة طوال اليوم الدراسي. نحن نحب وضع التوت المجمد في العصائر في الصباح. أو قم بتعبئة بعض التوت المغطى بالزبادي المجمد في وعاء الفطام لمدة 7-8 أشهر لتناول وجبة خفيفة في المدرسة. من الممتع صنعها مع أطفالك الصغار مما سيشجعهم على تجربتها.

الفاصوليا والعدس

تعد الفاصوليا والعدس مليئة بالكربوهيدرات الصحية والبروتين لطاقة كبيرة، وتساعد الفاصوليا والعدس، التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف، على استقرار مستويات السكر في دم طفلك والحفاظ على تركيزها وتركيزها طوال اليوم.

الحمص

يقدم الحمص المحمص المقرمش لدينا وجبة خفيفة لذيذة، ومثالية لقضاء وقت استراحة مليء بالوقود، ويجب أن يكون الحمص أحد اختياراتك لأطعمة بين الوجبات لزيادة طاقة طفلك.


الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان لإبقاء طفلك ممتلئًا لفترة أطول، كما أنه مصدر لفيتامينات ب وفيتامين هـ والبوتاسيوم والزنك التي تساعد أجسامهم وعقولهم على العمل بشكل جيد. فطائر الشوفان رائعة لتناول إفطار سريع أثناء التنقل. ألواح جرانولا الصحية لدينا لذيذة في علب الغداء أيضًا!

فطائر الموز والتوت

تجنبي تقديم الكثير من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، ولكن لا تخافي من أن تحزمي طعامًا صحيًا من حين لآخر مثل فطائر الموز والتوت هذه أو بعض الفطائر لتناول طعام الغداء.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads