الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للفتاة.. مبادرات أطلقتها الدولة لحماية صحة المرأة

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 11:01 م
هير نيوز

يحتفل العالم اليوم 11 أكتوبر بالفتاة، وهو يوم خصص من قبل الأمم المتحدة، والذي يعمل على التوعية بحقوق المرأة في التعليم والصحة والرعاية، وحمايتها من العنف والتمييز والزواج المبكر.. وكافة الظواهر السلبية.

وتزامنا مع هذا الاحتفال نقدم من خلال هير نيوز عددًا من المبادرات التي قدمتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمرأة المصرية.


مبادرة الكشف المبكر لأمراض الثدي

وهي المبادرة التي أطلقتها وزارة الصحة في مستهل شهر يوليو عام 2019، وتستهدف المبادرة المبكر عن أورام الثدي لنحو 28 مليون سيدة بجميع محافظات الجمهورية مجانًا، وتم وضع الخطة التي شملت ثلاث مراحل؛ قيد التنفيذ.



الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى (سي) والأمراض غير السارية


وتعد تلك المبادرة التي انتطلقت في أكتوبر 2018 من المبادرات الناجحة بشكل ملحوظ، والتي تم خلالها فحص 70 مليون مواطن مصري بمحافظات مصر المختلفة.

وقدمت المبادرة العلاج بالمجان في 7 أشهر لـ2 مليون مواطن، وبذلك أصبحت في طريقها للحصول على الإشهاد الدولي للخلو من الفيروسات الكبدية.

في حين قدمت العلاج لـ1.8 مليون مواطن مريض سكر و10 ملايين من مرضى الضغط.


مبادرة الرغبة في الإنجاب

وجه بها الرئيس في أغسطس من هذا العام أثناء كلمته لافتتاح مجمع مصانع سايلو فوودز، وذلك عندما قال: "نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب إن إحنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحي معين قبل الحمل لتوعية الناس؛ لأنها قصة كبيرة جدًّا".


لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاكتشاف الأمراض التي يمكن اكتشافها والتدخل لمنع مضاعفتها ونقل العدوى بها.


مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

واستهدفت المبادرة العناية بصحة الجنين والأم، وذلك من خلال عمل الفحوصات اللازمة للكشف عن الأمراض قبل تطورها، وأضرارها بالأم أو الجنين، وقد ينتج عنها في النهاية تكاليف مادية جثيمة على الدولة وأهل الطفل إن لم يتم اكتشافه بشكل مبكر.


وأشادت النائبة إحسان شوقي؛ عضو مجلس النواب عن دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا؛ في تصريحها الخاص لـ هير نيوز بمبادرات الرئيس السيسي التي جاءت تحت مظلة حياة كريمة.

واصفة إياها بالجديدة من نوعها في مصر، والتي أطلقها فخامة الرئيس منذ توليه الحكم، والتي تأتي في إطار اتجاه الدولة على الاهتمام بصحة المرأة ومدها بالوعي الكافي.

اقرأ أيضًا..

ads