الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوم بقائمة "الإنجاز الإبداعي" في مهرجان الجونة أبرزهم عادل إمام

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

مهرجان الجونة هو مهرجان سينمائي يعقد في مدينة الجونة، وقد تم تأسس المهرجان عام 2017، ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما، لكي يعمل على خلق تواصل أفضل بين الثقافات واكتشاف مواهب جديدة في الصناعة، ويشمل المهرجان ثلاثة مسابقات رسمية وهي "الأفلام الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى برامج رسمية خارج المسابقة وبرامج خاصة، واهتمامًا كبيرًا بالأفلام الإنسانية".

وسنعرض لكم أبرز النجوم الذين كرموا في مهرجان الجونة:
 

الدورة الأولى 


 
وكرمت فيه الفنانة المغربية "نادية كوندا"؛ حيث فازت بجائزة بجائزة نجمة الجونة الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها بفيلم "فوليوبلس".

وفاز بالنجمة الذهبية لأفضل ممثل "دنيال جيمينز كاتشو" وذلك عن دوره في فيلم "زاما"، كما تم تكريم نجم الأوسكار فوريست ويتكر؛ حيث منحه المهرجان جائزة الإنجاز والإبداع، وفازت ثريا إسماعيل بجائزة منظمة منتور العربية لأفضل فيلم تسجيلي، ونال جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة الفنان توماس مورجان، وفاز الزعيم عادل إمام بجائزة الإنجاز الإبداعي.


الدورة الثانية


 
حيث هدف في دورتة الثانية إلى توفير فرص احترافية للمشاركين وصُناع الأفلام؛ من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل على زيادة فرص إنتاج المشروعات السينمائية.

وفاز المخرج داود عبد السيد بجائزة الإنجاز الإبداعي، وتم تكريمه وسط حضور عدد كبير من النجوم.

الدورة الثالثة

حيث قدم مينا مسعود خلال حفل الافتتاح، جائزة للفنانين الشباب من الأعراق المختلفة؛ إذ عبر عن شعوره بمعاناة هؤلاء الشباب، وهي نفس الظروف التي مر بها في بداية مشواره بهوليوود.


وكانت الجائزة من نصيب الفنانة نسرين راضي من المغرب، ومنح المهرجان في حفل الافتتاح جائزة الإنجاز الإبداعي، للمخرجة الفلسطينية، مي مصري، وقدم لها الجائزة المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وأيضًا الفنان محمد هنيدي وقدم لة الجائزة الفنان أحمد السقا.

الدورة الرابعة

حيث قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي منح النجم خالد الصاوى جائزة الإنجاز الإبداعي خلال فعاليات الدورة.

وقررت أيضًا إدارة مهرجان الجونة السينمائي منح مهندس الديكور الكبير انسى أبو سيف جائزة الإنجاز الإبداعي خلال فعاليات الدورة الرابعة.


وتم اختيار النجمة السورية كندة علوش بلجنة تحكيم دورته الرابعة.

اقرأ أيضًا..

ads