الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فئات في المجتمع تدفع فاتورة عودة الدراسة

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 06:43 م
هير نيوز

بداية الدراسة تكون لها تأثير على جميع فئات المجتمع الأطفال والشباب والكبار وتختلف نسبة تأثرك إذا كنت فتاة أم رجل لذلك دعينا نقوم بتوضيح هذا الفارق الكبير.

أولًا: الأطفال
تأتي الدراسة بالنسبة للأطفال بتغيير أوقات النوم وأوقات الأكل وتواجه الأم مشاكل كثيرة في هذه الفترة ومنهم تعلق الأطفال بالتلفزيون والموبايل واللعب ولذلك تبدأ الأم بوضع القواعد الصارمة ولكن بالنسبة للأطفال فتكون فترة عقاب ويتمنون انتهاء الأسبوع بسرعة حتى يحصلون على خروجة جميلة واستراحة من المذاكرة.

ثانيًا: الشباب
يذهب الشباب للمرحلة الثانوية أو للجامعة وتكون أسوأ فترة في اليوم هي الاستيقاظ في الصباح اللحاق بالمواصلات ولكن هذه الفترة تهون بمجرد الالتقاء بالأصدقاء وتبدأ فترة وجبة الإفطار وهذا شيء متعارف عليه بين الشباب الجامعي بشكل كبير حيث لا يستطيعون دخول المحاضرات بدون الفطار ولكنها تكون أيام جميلة بوجود الأصدقاء.

ثالثًا: الكبار
هذه الفئة التي أنهت كل المراحل الدراسية ولم تعد لها أي صلة بالدراسة ومع ذلك تؤثر الدراسة عليهم وعند ذهابهم لعملهم مع وجود الدراسة يصلون في ضعف الوقت الذي كان يحتاجونه فتكون فترة الصباح أسوأ فترة لديهم ولكن من ناحية أخرى بعد الفترة الصباحية تصبح الشوارع هادئة وفي الليل.

رابعًا: الأم
تشعر الأم بمشاعر مختلفة فهي تكون سعيدة لذهابهم للمدرسة حيث تتمكن أخيرا من أخذ بعض الوقت لنفسها كما تشعر بالحزن لإحساسها بفقدانهم وتشعر بالقلق لخوفها أن يحدث لهم أي مكروه وحيرة اختيار السندويتشات تكون تضاهي حيرة ماذا نأكل على الغداء.

اقرأ أيضًا..
الأب
تكون فترة الدراسة بالنسبة له عبارة عن الكثير من المصاريف منها لبس المدرسة ومصاريف المدرسة وطلبات المدرسات والرحلات ودروس خصوصية ومجموعات تقوية بالمدرسة وكيف يمكن أن ننسى السندويتشات والعصائر ومصاريف الحفلات والمناسبات.

ads
ads