الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشرى من الغناء للمشاركة في تأسيس مهرجان الجونة

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 07:01 م
هير نيوز

تدرجت فنيا بدأ من الغناء إلى التمثيل ثم أصبحت من أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي الذي مقرر إقامة دورته الخامسة في الرابع عشر من أكتوبر الجاري.

هي بشرى ابنة الكاتب المصري أحمد عبد الله رزة، ولدت في 5 أكتوبر عام 1976 في إنجلترا.

وبدأت حياتها المهنية كمذيعة على شاشة تلفزيون الفضائية ثم انتقلت إلى مجال التمثيل في عام 2002، وكان أول أدوارها في المسلسل التليفزيوني الكوميدي شباب أون لاين.

ثم انتقلت إلى مجموعة متنوعة من الأدوار ونجحت نجاحا ساحقا في تجسيد مختلف الأعمال الكوميدية والدرامية، كما فازت بجائزة مبكرة في بداية مسيرتها الفنية عن فيلمها إسكندرية نيويورك عام 2004 للمخرج يوسف شاهين.

تبات ونبات

أصدرت عدة ألبومات موسيقية، منها.."مكانك"، "احكي"، وقد شاركت الفنان محمود العسيلي في دويتو غنائي بعنوان " تبات ونبات " الذي حقق نجاحا باهرا.
وكان أخر أعمالها الغنائية فيديو كليب "كوبرا" عام 2019، التي انتقدت من خلاله الفنان محمد رمضان.

مؤسسة مهرجان الجونة

وأخيرا تعد من أبرز مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، وهو مهرجان أنشئ لتعزيز التفاعل الثقافي فيما يتعلق بمسألة التحرش الجنسي، ومن أبرز مقولاتها " السياسيون وحدهم لا يخلقون التغيير، لقد حان الوقت لأن نشارك نحن الممثلين والمخرجين أيضًا ".

جوائز

فازت بجائزة أكاديمية التلفزيون الهندية، وفي مهرجان من دبي السينمائي الدولي باعتبارها واحدة من أقوى النساء في الشرق الأوسط،عن دورها الجرئ في فيلم 678 عام 2010 الذي روى قصة خيالية، لكنها قوية عن التحرش الجنسي في فيلم يدور داخل حافلة في مصر. وقد شهد الفيلم بعض الدعم، لا سيما من النساء الصريحات اللائي لا يصمتن بشأن الوضع الراهن للمرأة في البلاد العربية.

ads