الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الدباديب فيها عفاريت".. طرق حماية طفلك من خرافات خبراء "طاقة المكان"

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 06:01 م
هير نيوز

تزداد تربية الأطفال صعوبة بمرور الوقت فلم تعد تقتصر على الآباء أو التليفزبون أو الإنترنت، بل يُمكن أن يشارك أشخاص في تربية الأطفال، كعلماء الطاقة الذين انتشروا في الوقت الراهن، وينشرون العديد من الشائعات التي يُمكن أن تصيب الطفل بالذعر والرهبة.

علماء الطاقة والخرافات

قالت الدكتورة عزة فتحي أستاذ مناهج علم الاجتماع بجامعة عين شمس: إننا لا يُمكن أن نعزل أولادنا عن الخرافات التي يُمكن أن يسمعوها من علماء الطاقة مثل "المراية فيها شياطين، الدباديب فيها عفاريت"، وهذا يرجع لانتشار مهنة علماء الطاقة وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لتجسيد بعض الأفلام الأجنبية التي يُمكن أن يشاهدها الطفل صورة الجن والعفريت كفيلم "anabella"، والحل الأول في هذه المشاكل هو عدم ترهيب الأطفال.

توضيح الصورة

وأضافت عزة، أننا يُمكن أن نشتري للطفل ألعابًا لشخصيات مشهورة وإقناعه بأنها غير مؤذية بأن يجعله يحملها ويحضنها وغيره، وبالنسبة للمرآة فيُمكن أن نقول له إنك فقط ترى انعكاسك بها لكن لا تطيل الوقوف أمامها لكي لا تتعطل عن أنشطتك وحياتك.

مشاركة الأبناء

كما أكدت على ضرورة أن يكون للآباء أنشطة مشتركة مع أبنائهم لتقوية العلاقة بينهم وإحساس الطفل بالأمان، ومن هذه الأنشطة، مشاهدة فيلم سويًا أو يُشارك الآباء أبنائهم في الأفلام الكرتونية التي يشاهدوها، شراء بعض القصص الملونة للطفل، حدوتة ما قبل النوم تقوي الصلة والترابط بين الأهالي والأبناء.

ads
ads