الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعملي إيه لو اكتشفتِ خيانة زوجك.. «هير نيوز» تكشف آراء الزوجات

السبت 16/أكتوبر/2021 - 02:00 ص
هير نيوز

انتشرت في الفترة الأخيرة، حالات الخيانة بين الزوجين، وفي الوقت الذي يؤدي فيه خيانة المرأة لزوجها، إلى وقوع جرائم يُسميها المجتمع "جرائم الشرف"، فإن اكتشاف المرأة لخيانة زوجها لا يحظى بالقدر ذاته من الاهتمام، بل إن النصيحة التي تتلقاها إن وجدت من يستمع إليها هي: "طولي بالك عشان متخربيش بيتك، ومسيره هيتعدل".

هذه الازدواجية في التعامل مع حالات الخيانة الزوجية، تدفع نحو السؤال المُلّح: ما التعامل المثالي من الزوجة التي تكتشف خيانة زوجها؟

«هير نيوز» استطلعت آراء عدد من السيدات في هذه المسألة:

وقالت نورهان: «الخيانة هي الجريمة التي تحدث في حق أي امرأة، ولا يمكن أن تسامح فيها، فهي إهانة لكرامتها وأنوثتها وجرح كبير لا يمكن أن تتخطاه وتستمر فإذا تعرضت لهذا الموقف مع زوجي واكتشفت أنه على علاقة بامرأة أخرى سوف اتركه فورًا دون تفكير وأطلب الطلاق، فلا أستمر معه يوم واحد».

وعلقت أيضًا مارينا: «أعتقد أن الرجل الذي يحب زوجته واختارها من بين جميع النساء فهو يكون مخلصًا لها ولكن إذا تعرضت لموقف الخيانة من زوجي سوف أتركه فورًا ولا أكمل حياتي معه، فالخيانة هي أبشع شيء يمكن أن تتعرض لها المرأة يجعلها تشعر بأنها غير مرغوب فيها ومعيوبة، وكل رجل يفكر بهذه الطريقة ولا يكتفي بزوجته هو لا يستحقها».

وقالت خبيرة التنمية البشرية واستشاري العلاقات الزوجية، الدكتورة ليلى محمود، إن الخيانة الزوجية شيء صعب أن تتقبله أي امرأة ولكن منهن من يتحمل ويكمل في الحياة من أجل الأولاد واستقرار الأسرة، ولكنها في تلك الحالة تعيش مقهورة ومكسورة ومنعدمة المشاعر بل تعيش جسد فقط من أجل أولادها ولا تنسى الجرح مهما حدث.

وأضافت: «أعتقد أن الخيانة أنواع ويجب على المرأة أن تحدد سبب لجوء زوجها للخيانة وما نوع الخيانة حتى يمكن أن تفكر جيدا وتقرر هل يمكن أن يستحق أن تسامحه واعتبار أن ذلك خطأ ويمكن أن يتخطاها الزوجين ويكملان حياتهما معا بشكل أفضل، أم هذه خيانة ناتجة عن أن هذا الشخص غير سوي ولا يكتفي بها وسيظل يخونها ويجرحها طوال الوقت.

اقرأ أيضًا..
وأشارت الدكتورة ليلى محمود، إلى أنه في تلك الحالة يجب على المرأة أن تبتعد عن الزوج حتى تحافظ على العلاقة كأب وأم ولا تتضرر نفسية الأطفال ما بين مشاكل الزوجين فهم من يقع عليهم الظلم على كل حال.

ads
ads