الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تنظمين وقتك في البيت قبل وبعد ذهاب أولادك إلى المدرسة؟

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 11:51 ص
هير نيوز

تحتاج معظم الأمهات إلى نظام يومي تسير عليه خلال فترة الدراسة للتوازن بين أعمال البيت ومذاكرة الأبناء وراحتها الشخصية وخلال هذا التقرير سنوضح كيفية التوازن بين أعمال البيت وراحة الأم.

قالت خبيرة الصحة والتغذية بيري ناصر خلال حواري معها أنه لكي تقوم الأم بتنظيم وقتها أثناء الدراسة عليها أن تتبع بعض الخطوات لتحقيق ذلك.

أولا عند ذهاب الأبناء إلى المدرسة من الأفضل ألا تنام فور ذهابهم ولكن عليها أن تقوم بتنظيف البيت وغسل الملابس وترتيب السرائر. 

اقرأ أيضًا..
وأضافت قائلة إن تقوم بتحضير إفطار لها وتحتسي كوب من القهوة او مشروبها المفضل وتستعد لتجهيز الغداء. وأشارت إلى الأمور التى يجب أن تتبعها الأم مع الأولاد بعد عودتهم من المدرسة حيث قالت بعد تقديم الغداء لهم من الأفضل أن تقدم لهم بعض المسليات فبدلا من شراء الشيبسي تقوم بإعداد ذرة الفيشار وتضعه فى أكياس لتشجيعهم على أكله ويفضل أن تقدم لهم بعضا من العصائر بدلا من المشروبات الغازية. ثم تقوم هي والأطفال بأخذ استراحة من ساعة الى ساعتين للنوم. وبعد الاستيقاظ تقوم بالإشراف على الأبناء خلال وقت المذاكرة حتى يقوموا بالمذاكرة بأنفسهم حتى يتحملوا مسؤولية أنفسهم فيما بعد. وأخيرا تقوم بتحضير وجبة عشاء خفيفة ويذهبون إلى النوم مبكرا لصباح مليء بالنشاط والحيوية فى الغد.

ads
ads