الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين رياضية لحرق دهون الظهر.. السر في «سوبر مان»

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 10:52 م
هير نيوز

تُعاني الكثير من السيدات والفتيات من تراكم الدهون والترهلات بمنطقة الظهر، ما يتسبب لهن في إزعاج، خاصة من منطقة الجانبين والتي تكون بارزة بشكل كبير، ولا يعرفن أنهن من الممكن أن يتخلصن من تلك الدهون عن طريق ممارسة عدد من التمارين الرياضية.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، تمارين رياضية لحرق دهون الظهر.

1- تمرين التمدد
يعتبر تمرين التمدد من أهم التمارين لحرق دهون الظهر، حيث يتم الاستلقاء على البطن ومد اليدين على جانبي الجسم بشكل مستقيم بشرط ملامسة الوركين فضلا عن تحريك القدمين ويعمل على شد العضلات.

2- تمرين سوبرمان
تمرين سوبر مان من التمارين المهمة التي تحرق الدهون والترهلات وتقوي عضلات العمود الفقري، حيث يتم الاستلقاء على البطن ويتم مد الذراعين أمام الرأس، ورفع الذراع اليمنى مع الرأس والجزء الأعلى من الجسم والساق اليسرى لأعلى لمدة 30 ثانية

3- تمرين الجسر
يعمل تمرين الجسر على ذوبان الدهون من الظهر وبناء العضلات، اجلسي بوضعية الجلوس في قارب ويتم حمل أثقال والقيام بالتجديف من الأمام إلى الخلف بنحو 50 مرة.

اقرأ أيضًا..
4- تمرين رفع الساق
يعمل تمرين رفع الساق على حرق دهون الظهر بقوة، حيث يتم مد الساقين إلى الأمام، وضع اليد اليمنى تحت الرأس، وضع الساق اليمنى فوق الساق اليسرى، رفع الساقين إلى أعلى مع التنفس العميق، القيام بخفض الساقين دون حدوث تلامس للأرض قم نقوم برفعهما مرة أخرى بنحو 20 مرة.

ads