السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

د. مهران يكشف لـ«هير نيوز» تفاصيل واقعة التنمر ضد الطفلة بسملة بالمدرسة

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 05:22 م
هير نيوز

كشف الدكتور أحمد مهران أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، في تصريح خاص لـ«هير نيوز»، تفاصيل واقعة الطفلة "بسملة إبراهيم " التي تعرضت للتنمر والسب في مدرسة "الشهيد عبد الخالق نبيل" التابعة لإدارة دار السلام التعليمية بمحافظة القاهرة.

وقال الدكتور "مهران" القصة في بدايتها بدأت عندما قامت معلمة الفصل "إيمان" الذي به "بسملة" في أول يوم دراسي بالعام الجديد من نقلها إلى فصل آخر دون إعلام ولي الأمر أو الطفلة أو مدير المدرسة أو سبب النقل التعسفي.

وأضاف "مهران" ولم تكتفي المعلمة من ذلك بل عندما رأتها واقفة أمام باب الفصل السابقة لها، قالت نصا "محدش يكلم البت الزبالة دي واللي هيصاحبها هعاقبه" مما جعل الطفلة في حالة نفسية صعبة وترفض الذهاب مرة أخرى إلى المدرسة بسبب خوفها الشديد من المعلمة وتنمرها.

واستكمل "مهران" عندما ذهبت الأم والأب إلى المدرسة لمعرفة سبب المعاملة التي تلقاها "بسملة" من المعلمة "إيمان" لاقت تعنت من المعلمة وإصرارًا على نقل طفلتهما دون سبب وجيه، وعندما واجهت الأم المعلمة وقالت لها "يعني بنتي متجيش تاني المدرسة " كان رد المعلمة " المدرسة للدروس مش للتعليم ".

وأضاف "مهران" أن الأم لم تريد الدخول في أي مشاكل وقامت بمنع أولادها من الذهاب إلى المدرسة حتى لا يتم التنمر عليهم أو إيذائهم نفسيا مرة أخري، إلى أن قامت المعلمة بإرسال رسالة للأم تهددها بفصل أولادها، وعندما واجهتها الأم بما قالته سابقا، أنكرته وأيضا اتهمتها بإعطاء أولادها دروس خصوصية عند مدرس آخر، ومن هنا أصبح واضح سبب تصرف المعلمة بهذا التصرف.

وقام "مهران " بعمل شكوى في مكتب خدمة المواطنين التابعة لوزارة التربية والتعليم ولكن لم يلق أي رد من الجهة المختصة، فتم التوجه لقسم دار السلام لإثبات الحالة وتحرر محضر ضد المدرسة لواقعة التنمر.

وحاول مأمور القسم حل المشكلة بشكل ودي حتى لا تتعرض الطفلة لضغط التحقيقات والنيابة ولكن رفضت المعلمة المثول للحل الودي والاعتذار من الطفلة بسبب ما قامت به من تنمر.

اقرأ أيضًا..
وأضاف "مهران " ومع فشل الحلول الودية تم تحرير محضر 6640 إداري قسم دار السلام لسنة 2021.

واختتم "مهران" أن النيابة العامة والعاملين بقسم دار السلام كانوا أحن على الطفلة من الإدارة التعليمية والمدير والمعلمة.

ads
ads