الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 رياضات تحرق الدهون وتفيد الصحة

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

إن الرياضة شيء ضروري وأساسي في حياتنا، وهناك ظن خاطئ أن الرياضة تُمارس فقط من أجل إنقاص الوزن، لكنها تحمي من العديد من الأمراض كأمراض القلب والرئة، بالإضافة لتأثيرها الإيجابي على تحسين النفسية، وفيما يلي نتعرف على أهم الرياضات وفوائدها الصحية.

المشي

يحتل المشي المركز الأول في الرياضات المفيدة للصحة؛ حيث يقول "أبقراط": إن المشي هو أفضل دواء للإنسان، فالمشي رياضة يُمكن لأي شخص ممارستها وفي أي وقت، فهي رياضة لا تتطلب معدات أو مهارة خاصة، بالإضافة إلى عدم ارتباطها بمكان معين، فيُمكن ممارستها في الشوارع والحدائق والبحار.

تكمن أهمية المشي في أن جميع عضلات الجسم تتحرك أثنائه بداية من القدمين وصولًا إلى عضلات الذراعين، بالإضافة لزيادة تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، فضلًا عن فوائده العديدة في حرق السعرات الحرارية، والوقاية من الأمراض المزمنة، كأمراض ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، وداء السكري، كما يُساعد على خفض مستوى الكوليسترول، والحد من القلق والاكتئاب وتحسين المزاج، الحفاظ على مرونة المفاصل وقوة العضلات.

رياضة السباحة

تعد رياضة السباحة من أفضل الرياضات التي تزيد من الحرق، فالسباحة لمدة 30 دقيقة تساعد في حرق ما يُقارب 450 سعر حراري، فلها دور كبير في تعزيز صحة القلب بدون إجهاده، كما تساعد في تقليل مستوى ضغط الدم، والتخلص من التوتر وبناء العضلات.

قفز الحبل

تعتبر رياضة قفز الحبل من أفضل الرياضات لحرق الدهون وتحتاج إلى بذل مجهود كبيرة وتحريك مختلف مناطق الجسم، ومن فوائها للجسم أنها تعزز صحة الجهاز اللمفوي، تقوية جميع عضلات الجسم، الحفاظ على صحة الدماغ وتنشيط القدرات الإدراكية والمعرفية، تقليل مستوى التوتر والاكتئاب، والحصول على بشرة نضرة وجميلة.

ركوب الدرجات

ركوب الدرجات من الرياضات المهمة في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، كما أنها تُساعد في تحسين حركة الأمعاء، مفيدة للمفاصل فهي مثالية لمن يُعانون من هشاشة العظام كما أنها تحمي من التهاب المفاصل، وأيضًا تحسين قوة وتوازن الجسم.

صعود السلالم

تُمثل رياضة صعود السلالم من أهم الرياضات، حيث تساهم في التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، تقوية كفاءة وعمل الجهاز المناعي، والسيطرة على مستويات الكوليسترول.

الأيروبيكس

التمارين الهوائية "الأيروبيكس" التي تعتمد آلية تحريك أجزاء الجسم وعضلاته وفق حركات مختلفة بدلًا من بذل الجهد والطاقة في السرعة أو رفع الأثقال.


ads
ads