الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 أكلات منخفضة السعرات تنقص الوزن

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 01:15 ص
هير نيوز

لا توجد أطعمة تقلل الوزن الزائد، فكل شيء يدخل الفم يزيد الوزن، لكن توجد بعض الأكلات التي تُفيد في الشعور بالشبع مد الجسم ببعض الفيتامينات التي من إمكانها أن تُساعد في تقليل الوزن.

ومن هذه الأطعمة الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 فتساعد على تجنب تراكم الدهون، كما تحتوي على بروتين يُساعد الإنسان على الشعور بالشبع وبالتالي تحد من تناول الطعام الغير صحي.

الحمص الذي يمكن استخدامه في عمل الشوربة والسلطات وغيرها، يحتوي على كمية عالية من الألياف والبروتين التي تحفز عملية إنقاص الوزن، بالإضافة إلى البسلة التي يحتوي كوب منها على 8 جرام من البروتين وهذا يُساهم في الشعور بالشبع.

يحتوي البطيخ على الماء والبوتاسيوم وبالتالي يمنع حبس السوائل بالجسم مما يجعله فعال في إنقاص الوزن، تناول الأفوكادو يساعد على التقليل من شعور الجوع لما يحتويه من دهون غير مشبعة وألياف تساعد في تقليل الوزن.

الطماطم من أهم الأطعمة التي يُمكن تناولها يوميًا لأنها تقلل كمية الدهون بالدم وتعزز الشبع وبالتالي تساعد في تقليل الوزن، تناول الحمضيات كالبرتقال والليمون وغيرها يخفض مستويات الأنسولين بالجسم مما يُسرع عملية الهضم.

اقرأ أيضًا..
تعتبر زبدة الفول السوداني وجبة خفيفة تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة عند مقارنتها بمصادر الكربوهيدرات الأخرى، وعند الحديث عن الأطعمة التي تقلل الوزن لا يجب أن ننسى الشوربات على اختلاف أنواعها فهي منخفضة السعرات كما تساعد على الإحساس بالشبع.

ads
ads