السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة أسرية: 5 أسباب تحرمك من النجاح في علاقاتك

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 07:18 ص
هير نيوز

أوضحت الدكتورة نانسي ماهر خبيرة العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة، أن فشل العلاقات رغم كافة المحاولات لإنجاحها يقف وراءه خمس أسباب، وذلك عبر منشور كتبته على صفحتها الشخصية على الفيس بوك.

حيث كشفت "ماهر" أن بذل الشخص لكل جهد وسلك كل طريق وطرق كل باب لإنجاح العلاقات يصل في النهاية إلى الفشل يعود لعدة أسباب غالبا:

اختلاف الأسلوب
فكل الأساليب التي تم بذلها من جانب أحد الطرفين لإنجاح العلاقة، تكون من وجهة نظره فقط، وما رأى أنه يكون سبب في إنجاح العلاقة، قد يكون نقيضه هو سبب نجاحها.

الأبواب المغّلقة
وهي محكمة الغلق، وذلك لبذل جهد لفتح أبواب لا تفتح بطبيعتها كمحاولة النجاح في مجال بعيد كل البعد عنك وعن إمكانياتك وأهدافك

غياب الهدف أو عدم وضوحه
وذلك كمحاولة زوجة إنجاح زواجها من شخص غير سوي لكي تثبت لأسرتها التي اعترضت عليه بأنها كانت محقة، والعكس أيضا، وبعد بذلها من الجهد ما تبذل ستصل في النهاية إلى اليأس وذلك لأن الهدف واضح لكنه غير كافي:" اللي بيشتغل بس علشان يجيب فلوس احيانا بيعطل فجأة لانه مش حاسس بقيمة للي بيعمله او مجبر علي وضع هو مش عاوزه بس علشان الفلوس ".

الأذى
رغم شعور الشخص أحيانا بأن الله يبعد عنه ما يسعى إليه رأفة به لما قد يحمله من شر له، إلا أنه يصر ويبذل قصارى جهده ليحصل عليه.

اقرأ أيضًا..
المقاومة
فيكره الشخص الشعور بالفشل أمام من حوله، فيتجاهل كل ما ذكرناه في النقاط السابقة ويصر على محاولاته كأنه يحاول أن يقاوم كتير لما بنجرب حاجة ومتنجحش بنفضل نعافر علشان نثبت لنفسنا او للي حوالينا اننا نقدر القدر والمنطق والحقائق والدنيا كلها في طريق ليس لنا.

ونصحت "ماهر" في النهاية: "من الأخر لما تلاقي نفسك بتجتهد ومفيش نتيجة راجع هدفك أسلوبك خيرك فين الأشخاص المتأثرين ونفسك في الآخر".

ads
ads