الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتيات يتحدثن لـ هير نيوز عن تأثير الدراما على تفكيرهن في الارتباط والزواج

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

ظهرت في الفترة الأخيرة مجموعة من المسلسلات تناقش قضايا المرأة وخاصة العلاقة مع شريك الحياة والزواج وكان بعض منها يسلط الضوء على قصص تعرضت فيها النساء للعنف والخيانة من قبل الزوج؛ وهو ما جعل الفتيات في سن الزواج يفكرن في شكل العلاقة الزوجية، حاورت هير نيوز مجموعة من الفتيات لتعرف كيف أثرت تلك القصص على رؤيتهن للزواج والارتباط.

لا تأثير للدراما

تقول أمنية إنه من المهم وجود مسلسلات تناقش مشاكل العلاقة الزوجية، مؤكدة أن معدلات الطلاق ارتفعت بشكل كبير عن الماضي وهذا يحدث لكثير من الأسباب.. وأوضحت أن المسلسل يناقش سببًا أو اثنين، ولكنه يحدث نوعًا من الوعي لدى الجمهور بطبيعة تلك المشاكل، مضيفة أن نظرتها للزواج غير مرتبطة بما تطرحه المسلسلات فرؤية الشخص للعلاقة الزوجية تتأثر بالأشخاص المحيطين به أكثر من الدراما.

الدراما والطاقة السلبية

تختلف معها جهاد التي ترى أن تركيز بعض المسلسلات على مشاكل العلاقات الزوجية ينقل لها طاقة سلبية تجعلها خائفة من اتخاذ قرار الارتباط، مكملة أنه على الرغم من وجود قصص زواج ناجحة في الواقع إلا أنها قليلة من كثرة ما تعكسه المسلسلات من مشكلات.

الدراما غيرت فكري

تقول أميرة: إن المسلسل الذي يتناول قضية مهمة مأخوذة من الواقع وليست بعيدة عنه وأغلب نهايات تلك المسلسلات تنتهي نهاية منطقية، وتكمل أنها مختلفة مع إظهار المرأة في موضع المظلوم أغلب الحلقات فمثلما يخطئ الرجل تخطئ المرأة، لافتة إلى أن طرح قضايا الزواج في الدراما غيّر تفكيرها تجاه معايير نجاح وفشل الزواج.

مسلسل "إلا أنا" 

تميز مسلسل "إلا أنا" من وجهة نظر سلمى في طرح قضايا المرأة من وجهة نظر المرأة وإظهارها قوية وصاحبة ثقة بالنفس وقدرة على مواجهة ظروفها وتحقيق النجاح، مضيفة أن المسلسل قدم نماذج مختلفة استطاع من خلالها الإجابة عن مجموعة من الأسئلة التي تدور في عقول البنات، تأثرت نظرة سلمى اتجاه الزواج بعدما شهدت قصة "بالورقة والقلم" بطولة يسرى اللوزي، قائلة إنها كانت تقوم بتقييم من يتقدمون لخطبتها بدقة وبالورقة والقلم كما تفعل البطلة، وحين رأت القصة أدركت أن الأمور لا تأثير هكذا وفي النهاية هي مسألة قسمة ونصيب.

ads
ads