السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أنواع أعشاب تساعد على علاج الالتهابات

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

لم تترك الأعشاب داء إلا وكانت له دواء، وتعتبر المشروبات العشبية أفضل علاج المئات من الأمراض المستعصية، وتعتبر من المشكلات المزمنة لأي امرأة هي مشكلة الالتهابات، بمختلف أنواعها وأماكن تواجدها، والشيء الذي تجهله الكثيرات منهن أن العلاج يكمن في أعشاب بسيطة، بعضها نستخدمه في طعامنا كل يوم ولا ندري أنه ممكن أن يتحول من نكهة الطعام إلى علاج يمكن أن يفهم من مشكلة الالتهابات المزعجة.

وكشف موقع "أولا" الإسباني المتخصص، أن هناك بعض الأعشاب التي يمكن للمرأة الاستعانة بها في القضاء على مشكلة الالتهابات، وهي كالتالي:

مرق الخولنجان

الخولنجان هو جذر مرتبط بالزنجبيل، في الواقع يطلق عليه الزنجبيل الأزرق أو الزنجبيل السيامي. على الرغم من أنه غير معروف عمليًا في إسبانيا، إلا أنه نموذجي جدًا في المطبخ الآسيوي والخيار النباتي لمرق العظام، نظرًا لرائحته، وكل من الزنجبيل والخولنجان أو جذر الخولنجان مضادان للالتهابات وشفاء للأمعاء ويمكن تناولهما بمفردهما أو كأساس للحساء.

جذر عرق السوس

إنه غذاء مهدئ وشفاء لبطانة الأمعاء الملتهبة. يساعد على تهدئة حرقة المعدة والارتجاع وتحسين الهضم. يحارب تكون الغازات التي تسبب انتفاخ البطن وتقلل من رائحة الفم الكريهة، وكل ذلك بفضل مادة glycyrrhine، مع قوة مضادة للحموضة ومضادة للالتهابات.

الأعشاب والتوابل

تساعد حقن القرفة أو الكركم أو الهندباء أو شوك الحليب أو البقدونس أو الكزبرة على إزالة السموم من الكبد والجهاز اللمفاوي والكلى والمرارة. مساعدة الجسم على استخدام طرقه الخاصة للتخلص من الفضلات، باتباع نظام غذائي متوازن، دون الإفراط في تناول الطعام، وتقليل استهلاك الكحول قدر الإمكان، أو تقليل الالتهاب بشكل مباشر، وعدم تناوله. ومع ذلك إذا تراكمت النفايات، يزيد الالتهاب.

شاي ماتشا

يحتوي على مركب يسمى epigallocatechin-3-gatalto (EGCG) الذي يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، والذي يعتبر الفائض منه سببًا آخر للالتهاب. المشروبات الأخرى مثل شاي الرويبوس مفيدة أيضًا. هذا، على سبيل المثال، يوازن الكورتيزول، وهو أحد الهرمونات التي ترتفع عندما نشعر بالتوتر والتي، على المدى الطويل، تسبب الالتهابات ويمكن أن تؤدي إلى المرض.

ads
ads