الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أسباب تجعل طفلك لا يحب الذهاب للمدرسة

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 11:51 م
هير نيوز

يعتبر أول شيء يتبادر إلى ذهن أي طفل عندما يسأله أحد الأشخاص ماذا الذي لا تحب فعله؟، يجيب لا أريد الذهاب إلى المدرسة، ومما يثير حيرة الآباء والأمهات لماذا لا يحب أبنائهم الذهاب للمدرسة؟، وما هي الأسباب التي يجب أن يتجنبوها لإزالة هذا الحاجز النفسي للذهاب إلى المدرسة.

وكشف موقع "سوبر ميمو" الإسباني، عن عدد من الأسباب التي تجعل الأطفال ينفرون من المدرسة، وهي كالتالي:

1. الافتقار إلى الحرية يُزعم أن كل طفل يولد فضوليًا
يعزز هذا الفضول الرغبة في التواصل. وهكذا، يميل الأطفال إلى أن يكونوا ثرثارين ومضطربين. لذا، فإن الافتقار إلى الحرية يصبح السبب الأكثر شيوعًا لكراهية المدرسة. في المدرسة، يقتصر الطلاب على الفصل الدراسي ويجب أن يطلبوا الإذن لجميع الإجراءات تقريبًا. علاوة على ذلك، فإنهم مقيدون بالتصرف وفقًا لقواعد المدرسة. هذا يكبح رغبتهم في التواصل ويحد من حريتهم، ويحولها إلى سبب يكره العديد من الطلاب المدرسة.

2. تعمل مدارس الجدول الرتيبة على مبادئ الانضباط والاستغلال السليم للوقت
يوجد جدول زمني ثابت للفصول والأنشطة التي يتم إجراؤها في المدرسة، ولذلك، يجب على الطلاب الالتزام بالمواعيد المحددة واتباع مدونة السلوك الخاصة بالمدرسة. عادة ما يكون الأطفال غير معتادين على اتباع مثل هذا الجدول الزمني. كما أن حضور المحاضرات جالسًا في نفس الفصل لساعات أمر مرهق. مثل هذا الجدول الزمني الرتيب والتوقيتات الثابتة يخلقان نفورًا من المدرسة.

3. الوحدة
يعتبر الاتصال هو المطلب البشري الأكثر بدائية وفطرية. يمكن أن تؤثر عدم القدرة على التعبير والتواصل على الجوانب المختلفة لشخصية الفرد. علاوة على ذلك، له تأثير على التركيب النفسي ويمكن أن يؤثر على الصحة العقلية أيضًا، وغالبًا ما يؤدي الافتقار إلى الحرية في المدرسة إلى الشعور بالوحدة. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم القدرة على التواصل يجعل من الصعب على الطلاب تكوين صداقات. وبالتالي، ينتهي بهم الأمر بالشعور بالوحدة وعدم الرغبة في الذهاب إلى المدرسة.

اقرأ أيضًا..
من ناحية أخرى، يحاول بعض الطلاب ممارسة تأثيرهم على أقرانهم الذين يبدو أنهم ضعفاء وخاضعين، وغالبًا ما يتنمرون عليهم مما يغرس شعورًا بالخوف في ذلك الطفل. وهذا سبب آخر يجعل الطلاب يمقتون المدرسة.

ads
ads