الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رابر أمريكي يثير الجدل في احتجاجات طلاب الجامعات

الثلاثاء 07/مايو/2024 - 11:19 م
ماكليمور
ماكليمور

أطلق مغني الراب الأمريكي ماكليمور أغنية جديدة هذا الأسبوع لدعم فلسطين، تحت عنوان "قاعة هند"، تكرم الأغنية هند رجب، الطفلة الفلسطينية البالغة من العمر 6 سنوات التي ماتت في غزة أثناء انتظار إنقاذها، فيما لم يتم إصدار الأغنية الكاملة حتى الآن على منصات البث.






احتجاجات أمريكا تدفع ماكليمور لتأليف أغنية 


وقد أطلق المغني الأمريكي أغنية مستوحاة من الاحتجاجات الطلابية العالمية، حيث أصدر المغني إعلانًا تشويقيًا للأغنية على حسابه الشخصي على حسابه عبر منصة إنستجرام وقال إن جميع عائدات بيعه سيتم التبرع بها لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين.

حيث قال ماكليمور: “الشعب لن يغادر/ ما الذي يهدد بسحب الاستثمارات والرغبة في السلام؟ / المشكلة ليست في الاحتجاجات، بل في ما يحتجون عليه / إنه يتعارض مع ما تموله بلادنا / اقطعوا الحاجز حتى تتحرر فلسطين”.

ثم أضاف أثناء بكائه: "ما الذي ترغب في المخاطرة به؟ / ما أنت على استعداد للتقديم؟ / ماذا لو كنت في غزة؟ / ماذا لو كان هؤلاء أطفالك؟ كنت تريد أن يقف العالم / وقد فعل الطلاب ذلك أخيرًا". 


اقرأ أيضا.. 

ألبوم إليانا الجديد مع ماكليمور 


جدير بالذكر أن المغنية التشيلية الفلسطينية إليانا، بالتعاون مع ماكليمور، قررت إطلاق ألبوم لأول مرة في تاريخها الفني، حيث كانت تطلق أغنيات منفردة فقط، ويضم الألبوم تسع أغنيات هي: "ولدتو"، و"جنيني"، و"يناديك"، و"الشام"، و"ماما إيه"، و"كون نفسك"، و"لليا ليل"، و"يابن الإيه"، و"حزن"، و"بالي". 

وأعلنت المغنية البالغة من العمر 22 عامًا لمتابعيها البالغ عددهم 1.2 مليون على حسابها الرسمي على منصة إنستجرام: "آمل أن يجعلك هذا الألبوم أقرب إلى شخصيتك ويجعلك تشعر بالطريقة التي أشعر بها. هذا الألبوم هو تجسيد للفخر بكوني امرأة عربية، بكوني من الناصرة، وبكوني من الشرق الأوسط".





اقرأ أيضا.. 


ads
ads