الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل الزواج مصحة عقلية؟ أخصائية اجتماعية تجيب | فيديو

الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:49 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة فاديا الإبراهيم أخصائية اجتماعية، أن الزواج ليس مؤسسة للتأهيل العقلي أو النفسي، فالزواج ليس مصحة عقلية أو مركز إصلاح وتأهيل، فالزواج يجب أن يقوم على الاستقرار والاستمرار.

استقرار الزوج قبل الزواج

وأضافت خلال لقائها ببرنامج  "صباح دجلة" المذاع على فضائية "دجلة": "أنه يجب أن يكون الشاب المقبل على الزواج مستقرًّا نفسيًّا وذهنيًّا وماديًّا، ومهنيًّا، ويجب عليه السعي لاستمرار هذا الزواج من خلال الاختيار الصحيح".



أسباب انتشار الطلاق

وأضحت: "أسباب انتشار الطلاق في الوطن العربي يرجع إلى عدم استقرار الشاب المقبل على الزواج في حياته المهنية والمادية؛ ولذلك عند أو مشكلة تواجهه يقرر الانفصال"، لافتة: "شعار أن الزواج يحقق استقرار الشباب غير صحيح فالبعض يقول: إن الشاب سيكون عاقلًا ويتوقف عن حياة الاستهتار والسهر لفترات طويلة عن البيت بسبب بعد الزواج، فهذه النظرية غير صحيحة؛ فالزواج ليس فرصة لإعادة التأهيل والفتيات لسن حقل تجارب لتعديل الشاب سلوكه أو لا".

تربية الفتيات

وتابعت: " المجتمعات العربية فرضت أساليب قاسية على تربية الفتيات وتجاربها قليلة، وكلها تصب في مصلحتها، فالتاة قادرة على ضبط سلوكياتها بعد الزواج، وفي المقابل هناك بعض المجتمعات العربية تعطي الحق للشاب على ممارسة الانحراف والسلوكيات غير الجيدة وليس لها علاقة بالعادات والأخلاق والدين الإسلامية".

اقرأ أيضًا..

ads
ads